أردوغان يعلن مقتل زعيم تنظيم
أخبار وتقارير
أردوغان يعلن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو حسين القرشي خلال عملية للاستخبارات التركية في سورية
1 أيار 2023 , 08:14 ص

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قتل زعيم تنظيم "داعش" المدعو "أبو حسين القُرَشي"، خلال عملية للاستخبارات التركية في سوريا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "الاستخبارات التركية، كانت تتعقب المدعو أبو حسين القرشي، زعيم ما يسمى بتنظيم داعش، منذ زمن طويل".

وأضاف أردوغان: "تم تحييد القرشي بعملية خاصة للاستخبارات التركية، أمس (في شمالي سوريا)".

يذكر أن المدعو "أبو الحسين الحسيني القرشي"، هو الزعيم الرابع لتنظيم "داعش"، وقد تسلم منصبه هذا في 30 نوفمبر من العام الماضي 2022

وكان المتحدث باسم تنظيم الدولة "أبو عمر المهاجر" قد أعلن تنصيب القرشي زعيما للتنظيم في تسجيل صوتي، حيث ذكر المهاجر في التسجيل، أن الزعيم "الثالث" لتنظيم "داعش"، "أبو الحسن الهاشمي القرشي"، قد قُتل أثناء المعارك.


وفي الأسبوع الأول من ِشهر أبريل، أوقفت الشرطة التركية 16 أجنبيا، في عملية أمنية استهدفت تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين في مدينة اسطنبول.


ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن مصادر أمنية قولها إن شعبة مكافحة الإرهاب في اسطنبول أطلقت عملية لتوقيف المشتبه بهم المنخرطين في أنشطة مرتبطة بتنظيمي "داعش" و"القاعدة" في سوريا، العراق.


وأضافت الوكالة أن فرق شعبة مكافحة الإرهاب داهمت 14 موقعا في 7 مناطق باسطنبول، ما أسفر عن توقيف 16 أجنبيا، يشتبه بأنهم "مقاتلون إرهابيون أجانب" و"يشكلون خطرا على البلاد".

وكالة الأناضول

المصدر: وكالة الأناضول