ابتدأ الرد على صهاينة الكيان فهرعت دول حماية الكيان بالاتصال.
أخبار وتقارير
ابتدأ الرد على صهاينة الكيان فهرعت دول حماية الكيان بالاتصال.
10 أيار 2023 , 18:17 م

ما ان ابتدأ الرد على العدو الصهيوني حتى هرعت عدة دول "عربية" إسماً لنجدة العدو الصهيوني المجرم فلقد أعلنت حركة “حماس”، الأربعاء، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، تلقى اتصالات من مصر وقطر والأمم المتحدة لبحث “العدوان” على قطاع غزة.

ووفق بيان صدر عن طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي للحركة “تلقى هنية اتصالات من مصر وقطر والأمم المتحدة بحث خلالها العدوان على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة وسبل التعامل معه” دون مزيد من التفاصيل.

وذكر البيان أن “هنية حمل إسرائيل مسؤولية التصعيد وتداعيات العدوان على قطاع غزة”.

وخلال الاتصالات التي لم يوضح البيان من الذي أجراها من مصر والأمم المتحدة وقطر، أكد هنية “على وحدة المقاومة وموقفها وجهوزيتها الدائمة للتعامل مع أي تمادي من الاحتلال”، وفق البيان.

وحتى الساعة 15:35 (ت.غ)، لم يصدر عن مصر وقطر والأمم المتحدة تعليق حول بيان الحركة.

وتواصل مقاتلات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من القطاع، بينها مواقع للفصائل المسلحة وأراض زراعية.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي في بيانات سابقة إنه “استهدف نشطاء من تنظيم الجهاد الإسلامي في موقع لإطلاق صواريخ بغزة” إلى جانب “وسائل إطلاق صواريخ تابعة للجهاد”.

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع إطلاق الفصائل لفلسطينية رشقات صاروخية من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة، حيث قالت حركة “حماس” إنها “جزء من الرد على المجزرة الإسرائيلية بغزة”.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على القطاع أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال وفق وزارة الصحة في غزة، فيما قالت “سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي” إن من بين الشهداء 3 من قياداتها.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري