بالفيديو الجيش الروسي يتسلم أحدث مدفع ذاتي الحركة
منوعات
بالفيديو الجيش الروسي يتسلم أحدث مدفع ذاتي الحركة
23 أيار 2023 , 14:42 م

أعلن ألكسندر بوتابوف مدير عام شركة "أورال فاغون زافود" الروسية على هامش معرض MILEX 2023 للأسلحة والمعدات الحربية الذي يقام حاليا في عاصمة بيلاروس مينسك أن روسيا أنهت الاختبارات الحكومية لمدفع "مالفا 2 إس 43" الذاتي الحركة الجديد الذي يمكن مقارنته ب"سيزار" الفرنسي.

مدفع "مالفا 2 إس 43"

ويعتبر "مالفا" بأنه أفضل مدفع للقوات المسلحة الروسية، مشيرا إلى أن المدفع تم تصميمه في معهد "بوريفيستنيك" للبحوث العلمية. وقال بوتابوق إن "نجاح الاختبارات الحكومية يسمح لنا بالبدء في تزويد وحدات الجيش الروسي به".

مهام مدفع "مالفا 2 إس 43" الروسي الذاتي الحركة

يستخدم المدفع لتدمير مراكز القيادة وأرتال المدرعات والمنشآت المحصنة والواقعة على مسافة بعيدة بقذائف نووية وكلاسيكية. ومدى عمله 25–30 كلم وفقا لنوع القذيفة، سرعة الرماية 7 طلقات في الدقيقة. 

ميزات مدفع "مالفا 2 إس 43" الروسي الجديد

يذكر أن "مالفا" هو مدفع تم وضعه على منصة مدولبة للشاحنة الثمانية العجلات. وعياره 152 ملم. ومن أهم مميزاته قابليته للمناورة السريعة. وبفضل الشاسي المدولب يسير المدفع الذاتي الحركة سريعا على الطرق المعبدة والترابية على حد سواء. ولا يزيد وقت انتقاله من وضع السير إلى نظام القتال عن دقيقة واحدة فقط.

مدفع سيزار الفرنسي

والجدير ذكره أن مدفع "سيزار" الفرنسي عيار 155 ملم يوضع أيضا على منصة الشاحنة المدولبة الثمانية العجلات ويبلغ مدى عمله 42 كلم. وسرعة رمايته 6 طلقات في الدقيقة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا