تزويد طائرات SJ-100 الروسية بمنظومة جديدة لتجنب الاصطدام في الجو
علوم و تكنولوجيا
تزويد طائرات SJ-100 الروسية بمنظومة جديدة لتجنب الاصطدام في الجو
3 آب 2023 , 08:00 ص

تزود الطائرات المدنية الروسية بأول منظومة روسية لتجنب الاصطدام في الجو بما فيها طائرات Sukhoi Superjet 100 (SJ-100) في عام 2023، وفقًا لإعلان سيرغي بابوروف، المدير العام لشركة Navigator. تتمثل هذه المنظومة في وحدة الرادار المبتكرة SOI # 3، التي اجتازت جميع الاختبارات اللازمة وتعد بمثابة خطوة مهمة لضمان سلامة الرحلات الجوية.

وحدة رادارية لمنع التصادم الجوي 

يعد التصادم في الجو أحد أكثر المخاطر التي تواجه الطائرات المدنية، ويرجع ذلك إلى عدم وجود طريقة فعالة للكشف عن الطائرات الأخرى في الجو. وهنا تأتي أهمية وحدة الرادار المبتكرة SOI # 3 التي تعمل على تحسين أداء أنظمة رصد الطيران وتجنب الاصطدامات في الجو. فقد اجتازت هذه المنظومة جميع المراحل اللازمة لتحليل عمليات التطوير وفقًا للمعايير المعتمدة في روسيا والمعايير الدولية.

أهمية هذا الابتكار 

وتتطلع شركة Navigator للحصول على شهادة صلاحية المنظومة في القريب العاجل، وذلك لتزويد جميع طائرات SJ-100 بهذه المنظومة في عام 2023. ويرى بابوروف أن العملية تتطلب وقتًا كافيًا لضمان سلامة وأمن الطيران وتنفيذ مهام ذات مسؤولية.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يتواجه فيه قطاع الطيران بالعديد من التحديات، بما في ذلك الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا والتحديات الأمنية. ومن المهم أن تعمل الشركات المصنعة للطائرات والموردين على تطوير حلول لتلبية هذه التحديات وضمان سلامة الرحلات الجوية.

التكنولوجيا الحيوية الروسية 

بالتزامن مع ذلك، تواصل روسيا ابتكار أجهزة جديدة للكشف عن الأجهزة الجوية المسيرة، ما يعكس التزامها بالتحسين المستمر لتكنولوجيا الطيران والأمن الجوي. ومن المحتمل أن تحقق منظومة SOI # 3 نجاحًا كبيرًا في تحسين أمن الرحلات الجوية في روسيا، وقد تضع معايير جديدة لتجنب الاصطدامات في الجو في جميع أنحاء العالم .

المصدر: وكالة تاس