تحديث مبهر في مجال العلاج السرطاني: موسكو تستخدم الضوء للقضاء على الأورام
علوم و تكنولوجيا
تحديث مبهر في مجال العلاج السرطاني: موسكو تستخدم الضوء للقضاء على الأورام
3 تشرين الأول 2023 , 03:53 ص

تم الإعلان مؤخرًا في مدينة موسكو عن بدء إنتاج أدوية جديدة لعلاج السرطان باستخدام الضوء. أعلن عمدة المدينة، سيرغي سوبيانين، هذا الإعلان عبر حسابه على تطبيق "تليغرام". وقد أثار هذا الإعلان الأمل والتفاؤل في صفوف المرضى والأطباء.

العلاج الضوئي للسرطان

تعتمد طريقة العلاج هذه على إعطاء المريض دواء يتجمع في الخلايا السرطانية، ثم يتم تفعيله باستخدام الليزر أو الإشعاع LED، مما يؤدي إلى تدمير الورم الخبيث بشكل شبه كامل. تُعد هذه الطريقة بديلاً مبشرًا للجراحة التقليدية في المراحل المبكرة من المرض.

وفي إطار هذا الإعلان، تخطط إحدى شركات موسكو لإنتاج ما يصل إلى 40 ألف زجاجة سنويًا من هذا الدواء الجديد. ومن المتوقع أن يتم تلبية احتياجات العلاج الضوئي الديناميكي في روسيا.

أهمية العلاج الضوئي الديناميكي

تستحوذ طريقة العلاج الضوئي الديناميكي على شعبية كبيرة، خاصة بين مرضى سرطان الثدي، نظرًا لقدرتها على الحفاظ على الأنسجة السليمة. وقد أظهر هذا العلاج فعاليته في إزالة تكون الأورام، ولكن يجب أن نذكر أنه ليس دواءًا سحريًا ويتم استخدامه في المراحل المبكرة فقط ولعلاج أنواع معينة من الأورام الخبيثة.

وقد أثنى الأطباء على هذا التطور الجديد، حيث أشاروا إلى أن العلاج الضوئي الديناميكي هو أحد الأساليب الشائعة لمكافحة الأورام الخبيثة، خاصة في حالات الأورام الجلدية وسرطان الخلايا القاعدية. وتستخدم هذه الطريقة أيضًا في العمليات الشائعة التي تتطلب علاجًا متعدد الآفات أو في حالات عدم ملائمة الطرق الأخرى.


تعد هذه الخطوة التي تقودها موسكو في مجال علاج السرطان بالضوء تطورًا مهمًا، وتشكل دعمًا قويًا للمرضى.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري