معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية
علوم و تكنولوجيا
معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان " (USS Harry S. Truman) الأحدث في العالم
12 تشرين الأول 2023 , 06:47 ص

حاملة الطائرات "هاري ترومان" (USS Harry S. Truman) هي إحدى حاملات الطائرات العسكرية التابعة للبحرية الأمريكية. 

سبب تسمية حاملة الطائرات "هاري ترومان"

تم تسمية الحاملة بهذا الاسم تكريمًا للرئيس الأمريكي الـ33، هاري س. ترومان. تعتبر "هاري ترومان" جزءًا من فئة حاملات الطائرات "نيميتز"، وهي الفئة الثانية من الحاملات العسكرية التي تحمل هذا الاسم.

بناء حاملة الطائرات "هاري ترومان"

تم بناء حاملة الطائرات "هاري ترومان" في الولايات المتحدة وأُطلِقت في عام 1996، وتعتبر واحدة من أحدث الحاملات التي تم تشييدها للبحرية الأمريكية. تتميز بقدراتها العالية وتكنولوجياها المتطورة، مما يجعلها قوة عسكرية بحرية هامة.

مواصفات حاملة الطائرات "هاري ترومان":

- الطول: تبلغ طول الحاملة حوالي 332.8 مترًا.

- العرض: يبلغ عرض الحاملة حوالي 40.8 مترًا.

- الإزاحة: تصل إزاحة الحاملة إلى حوالي 103,000 طن متري.

- السرعة: تمتلك "هاري ترومان" سرعة تصل إلى 30+ عقدة (حوالي 56 كيلومترًا في الساعة).

- الطاقم: تستوعب الحاملة طاقمًا يصل إلى 5,680 فردًا، بما في ذلك الضباط والضباط الجويين والفنيين وطواقم الصيانة والدعم اللوجستي.

تجهيزات ونظام الطيران:

- أماكن الطائرات: تحتوي "هاري ترومان" على مساحة واسعة تسمى السطح الجوي، وتستخدم لتواجد الطائرات على متن الحاملة. تحتوي الحاملة على مدرجين لإقلاع وهبوط الطائرات.

- الطائرات: يمكن لـ "هاري ترومان" استيعاب مجموعة متنوعة من الطائرات، بما في ذلك الطائرات المقاتلة مثل F/A-18 Super Hornet وطائرات الإنذار المبكر والتحكم والإنذار المبكر (E-2 Hawkeye) وطائرات الإنذار المبكر المبكر المتقدمة (E-2D Advanced Hawkeye) وطائرات الهليكوبتر وغيرها.

- الأسلحة: تحتوي "هاري ترومان" على نظام دفاع جوي متقدم يشمل صواريخ SM-2 وصواريخ Phalanx CIWS (نظام الأسلحة القريبة الدفاعالجوي) ونظام AN/SLQ-32 للحرب الإلكترونية، إضافة إلى قدراتها في حماية نفسها والدفاع عن الأسطول.

حاملة الطائرات "هاري ترومان" لها قدرات قتالية عالية وتستخدم في مهام متنوعة مثل الدعم الجوي المباشر والهجمات الجوية وعمليات الاستطلاع ودعم العمليات البحرية الأخرى. كما تعتبر قاعدة متحركة لإطلاق الطائرات وتنفيذ عمليات طيران بحرية استراتيجية.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري