سلسلة غارات أمريكية عنيفة تستهدف مدينة ديرالزور السورية
أخبار وتقارير
سلسلة غارات أمريكية عنيفة تستهدف مدينة ديرالزور السورية
26 آذار 2024 , 05:06 ص

قالت مصادر قوات الدفاع الوطني في محافظة دير الزور، أنه "في تمام الساعة 01:49 نفذت عدة طائرات أمريكية 10 غارات جوية متزامنة استهدفت عددا من المناطق في المحافظة وريفها".

واستهدفت الغارات شارع رئاسة الجامعة في قلب مدينة دير الزور، كما استهدفت حي (التمو) في مدينة الميادين، ومنطقة (السويعية) و(قرية الصالحية) و(شارع الهجانة) في مدينة البوكمال.

حيث هزت انفجارات عنيفة متزامنة، صباح اليوم الثلاثاء، مدن الميادين والبوكمال وداخل مدينة دير الزور، شرقي سوريا، ناجمة عن غارات جوية يعتقد أنها أمريكية استهدفت مواقع ومراكز مدنية وعسكرية.

و هز انفجار ضخم فجر اليوم الثلاثاء 26 مارس/ آذار، مدينة دير الزور ناجم عن قصف جوي استهدف أحد الأبنية السكنية في شارع (رئاسة جامعة الفرات) ضمن حي (القصور)، وسط المدينة.

وهرعت فرق الإطفاء والدفاع المدني هرعت في هذه الأثناء إلى موقع الانفجار.

كما سمع دوي انفجارات عنيفة استهدفت مواقع عسكرية ومدنية في حي (التمو) ضمن مدينة (الميادين) بريف محافظة دير الزور الشرقي، على منطقة (المزارع) بريف المدينة".‎

ولاحقت المضادات الأرضية الطائرات المعادية أثناء تنفيذ عدوانها.

وكانت الجبهة الشرقية من سوريا باردة منذ أكثر من شهر بعد توقف الفصائل المسلحة في العراق وسوريا عن استهداف القواعد الأمريكية إلا أنها عادت إلى الواجهة يوم أمس باستهداف القاعدة الأمريكية خراب الجير بريف الحسكة والتي تتهم أميركا قوات تابعة لإيران بالوقوف وراء هذه الاستهدافات.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري