اشتباكات في مخيم بلاطة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
أخبار وتقارير
اشتباكات في مخيم بلاطة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
25 آب 2024 , 11:59 ص

استشهد شاب في مدينة جنين، بينما شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم واعتقالات مناطق أنحاء متفرقة بالضفة الغربية تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في عدد من المناطق.

وأشارت مصادر محلية إلى استشهاد الشاب زياد محمد محمد شقفة (18 عاما) من مخيم جنين متأثرا بجراحه التي أصيب بها قرب حاجز الجلمة بجنين.

ففي نابلس؛ اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة بنابلس وداهمت عدة منازل قبل اعتقال عدد من الفلسطينين، واندلعت على إثرها مواجهات واشتباكات مسلحة في المكان.

وأعلنت فصائل المقاومة في مخيم بلاطة عن عن استهداف قوات الاحتلال بوابل كثيف من الرصاص خلال اقتحامها المخيم، إلى جانب تفجير عبوات ناسفة.

وقالت كتيبة بلاطة في سرايا القدس: إن مقاتليها فجروا عبوة شديدة الانفجار معدة مسبقًا في قوة مشاة في محور السوق محققين قتلى وجرحى في صفوف قوات العدو، بمخيم بلاطة فجر اليوم".

واعتقلت قوات الاحتلال من المخيم كلا من الشاب أحمد القطاوي والشاب نضال حشاش وزاهر البدوي ونجله عمر، والشاب فراس منصور.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في نابلس تعاملت مع 3اصابات اعتداء بالضرب على سيدتين في الخمسينات ورجل 62عام خلال اقتحام مخيم بلاطه وتم علاجهم ميدانيا، فيما شرعت جرافة الاحتلال بتدمير أجزاء من البنية التحتية في المخيم.

كما واعتقل جيش الاحتلال الشاب فراس منصور من سهل روجيب شرق نابلس وداهم عدة منازل خلال اقتحام قرية مادما جنوب نابلس ،واعتقل باسم زيادة من منزله، واعتدت على والده بالضرب نقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج وأدخل العناية المكثفة.

وفي قلقيلية؛اعتقلت قوات الاحتلال والدة وشقيق المشتبه به بتنفيذ عملية "قدوميم" بعد اقتحام منزلهم في بلدة باقة الحطب شرق قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد نزال وأسيد القاضي على حاجز عسكري مفاجئ "طيار" شرق قلقيلية.

وفي طولكرم؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عددا من قرى الكفريات جنوب طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت قرى كفر عبوش وكفر زيباد وكفر جمال، وجابت شوارعها وأحياءها، وسط أعمال تفتيش في القرى المذكورة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد الرحمن صباح بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة تقوع جنوب المدينة.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية حوسان غرب بيت لحم، وجابت شوارعها وأحيائها، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام.

وكانت مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في القرية مساء أمس، وأغلقت منطقة المطينة على الشارع الرئيسي أمام حركة المركبات.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منازل وفتشت مركبات خلال اقتحام مدينة الخليل وشطنت حملة اعتقالات طالت كلا من عبد الله راسم شاور وأحمد ماجد الأشقر و يونس راضي الطباخي بعد مداهمة منازلهم في المدينة.

وفي القدس المحتلة؛ دهمت قوات الاحتلال بناية سكنية خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدس المحتلة.

المصدر: مصادر فلسطينية