تهديدات إسرائيلية بحرب وشيكة ضد لبنان وتحذيرات أميركية من العواقب الكارثية
أخبار وتقارير
تهديدات إسرائيلية بحرب وشيكة ضد لبنان وتحذيرات أميركية من العواقب الكارثية
11 أيلول 2024 , 21:30 م

في تصعيد جديد على الساحة اللبنانية، أعلن وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت ، عن اقتراب وقوع حرب شاملة مع لبنان، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل نقل ثقله العسكري إلى الجبهة الشمالية استعداداً لمواجهة حزب الله. جاء هذا التهديد بعد زيارته للمنطقة الحدودية مع لبنان، حيث أكد على أن المهمة في غزة توشك على الانتهاء، وأن التركيز سينتقل الآن إلى شمال لبنان، مشدداً على استعداد القوات البرية لعملية واسعة النطاق.

استعداد إسرائيلي للاعتداء على لبنان

غالانت، الذي أشار إلى قرب استكمال تدريب الوحدات القتالية للقيام بعملية برية شاملة داخل الأراضي اللبنانية، أكد على جاهزية الجيش لتنفيذ المهمة عندما تصدر الأوامر من المستوى السياسي. وأكد أن الجيش يستعد لهجوم يشمل جميع المستويات القتالية، وأنه يُجهز "كسهم معدّ مسبقاً" لتنفيذ العملية في الوقت المناسب.

أمريكا تحذر اسرائيل من عواقب الحرب على لبنان

من جانب آخر، أصدرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تصريحات لمسؤول أميركي كبير يحذر فيها إسرائيل من العواقب الوخيمة لحرب على لبنان، مشيراً إلى أنه لا يوجد "حل سحري" لهذه الحرب، وأنه حتى لو تم تدمير ترسانة حزب الله من الصواريخ، فإن الثمن الذي قد تدفعه إسرائيل قد يكون باهظاً، مع احتمال سقوط عدد كبير من المدنيين وتدمير البنية التحتية في كلا البلدين.

وأشار المسؤول الأميركي خلال منتدى "حوار الشرق الأوسط وأميركا" إلى أنه قد يسقط آلاف أو حتى عشرات الآلاف من القتلى إذا تصاعدت التوترات إلى حرب شاملة، ما يشكل تحدياً كبيراً لإسرائيل ولبنان على حد سواء.

وفي ضوء هذه التطورات، تستمر المناقشات داخل الكيان الصهيوني، حيث تناولت جلسة الحكومة الأخيرة هدف إعادة المستوطنين إلى الشمال، إلا أن غياب جدول زمني لتحقيق ذلك، أثار انتقادات حادة تجاه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً