سفن حربية إيرانية تتوجه إلى سوريا...والهدف
أخبار وتقارير
سفن حربية إيرانية تتوجه إلى سوريا...والهدف
17 حزيران 2021 , 01:17 ص
أفاد موقع “تانكر تراكرز” المتخصص في تعقب حركة السفن، أنه من المتوقع أن تتوجه سفينتان حربيتان إيرانيتان إلى سوريا عبر المحيط الأطلسي، للمشاركة في مناورة بحرية مع روسيا.   وقال الموقع في تغريدة عل

أفاد موقع “تانكر تراكرز” المتخصص في تعقب حركة السفن، أنه من المتوقع أن تتوجه سفينتان حربيتان إيرانيتان إلى سوريا عبر المحيط الأطلسي، للمشاركة في مناورة بحرية مع روسيا.

 

وقال الموقع في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “نعتقد أن سفينتي البحرية الإيرانية مكران وسهند” في طريقهما إلى سوريا للمشاركة في مناورات بحرية مع روسيا”.

 

وأشار إلى أن “السفينتين ستتمكنان من عبور جبل طارق في الرابع من تموز المقبل”، مشيراً إلى أن هذا التاريخ “هو الذكرى السنوية الثانية لاحتجاز الناقلة الإيرانية العملاقة غريس 1 التي كانت في طريقها إلى سوريا”.

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، أنها تراقب السفينتين “مكران” و”سهند”، محذرة كوبا وفنزويلا من استضافتهما أو قبول أي أسلحة من المحتمل أن تكون على متنهما.

 

كما أفادت وكالة “بلومبورغ” بأن فرقاطة “مكران” ومدمرة “سهند” قد تمكنتا الأسبوع الماضي من دخول المحيط الأطلسي لأول مرة من دون أن ترسوا في موانئ أي من الدول، معتبرة أن هذه الخطوة “تهديد إيراني جديد للولايات المتحدة”.

 

يشار إلى أنه يجري باستمرار تدريبات عسكرية للجيش السوري بالتعاون مع القوات الروسية والإيرانية، وذلك سوء بما يتعلق بسلاح المدفعية والجو والسلاح البحري.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري