بشرى نصر الله بوصول المازوت الإيراني إلى لبنان...تثير جنون الحريري
أخبار وتقارير
بشرى نصر الله بوصول المازوت الإيراني إلى لبنان...تثير جنون الحريري
19 آب 2021 , 11:35 ص
فيما يبحث حزب الله عن حلول لتأمين حاجة لبنان من الوقود الذي بات فقدانه يهدد البلاد...وفي الوقت الذي لم نرى فيه أي تحركات من حزب المستقبل والذي يرأسه سعد الحريري الذي لطالما ادعى ويدعي حرصه على مصلحة ل

فيما يبحث حزب الله عن حلول لتأمين حاجة لبنان من الوقود الذي بات فقدانه يهدد البلاد...وفي الوقت الذي لم نرى فيه أي تحركات من حزب المستقبل والذي يرأسه سعد الحريري الذي لطالما ادعى ويدعي حرصه على مصلحة لبنان واللبنانيين...بات شغله الشاغل مهاجمة حزب الله وزعم أنه يشكل خطراً على السيادة الوطنية اللبنانية، بحجج ابعد ماتكون عن الواقع.

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، وفي تصريحات له اليوم ردا على ما أعلنه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والتي قال فيها إن سفينة محملة بالمازوت ستنطلق خلال ساعات من إيران إلى لبنان، قال " إن السفن الإيرانية ستزج بلبنان في وحل الصراعات الداخلية والخارجية"، حسب زعمه.

 

وتساءل الحريري في بيان "هل ما سمعناه هذا الصباح عن وصول السفن الإيرانية هو بشرى سارة للبنانيين أم إعلان خطير بزج لبنان في وحل صراعات داخلية وخارجية؟".

 

وتابع "يعلم حزب الله أن أساس أزمة المحروقات في لبنان تنشأ عن التهريب المتعمد لخدمة "النظام السوري" والأجدى في هذه الحالة وقف التهريب بدل تمنين اللبنانيين بالحصول على المازوت الإيراني"، حسب قوله.

 

وتحجج الحريري أن سفن الدعم الإيرانية ستحمل معها إلى اللبنانيين مخاطر وعقوبات إضافية على شاكلة العقوبات التي تخضع لها فنزويلا ودول أخرى".

ومضى قائلا "نحن بما نمثل على المستوى الوطني والسياسي لن نكون تحت أي ظرفٍ غطاء لمشاريع إغراق لبنان في حروب عبثية تعادي العرب والعالم".

 

وتابع "إيران تعطل تأليف الحكومة، وإلا كيف تجيز الدولة الإيرانية لنفسها مخالفة القوانين الدولية فتقبل إرسال السفن إلى لبنان دون موافقة الحكومة اللبنانية؟"، متذرعا بأن هذه مواقف ستضاعف من معاناة الناس المعيشية والاقتصادية، وتشق الطريق السريع إلى جهنم".

المصدر: موقع اضاءات الاخباري