..إسرائيل تعترف باستخدام
أخبار وتقارير
..إسرائيل تعترف باستخدام "طائرات انتحارية" في الحرب على غزة
23 أيلول 2021 , 07:21 ص
اعترف مسؤول كبير في جيش  الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته تستخدم طائرات انتحارية في عمليات داخل قطاع غزة خلال الآونة الأخيرة، وتحديداً منذ الحرب الأخيرة التي تسميها إسرائيل "عملية حارس الأسوار"، التي جرت

اعترف مسؤول كبير في جيش  الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته تستخدم طائرات انتحارية في عمليات داخل قطاع غزة خلال الآونة الأخيرة، وتحديداً منذ الحرب الأخيرة التي تسميها إسرائيل "عملية حارس الأسوار"، التي جرت في شهر مايو (أيار) الماضي.

 

وكان الجنرال، الذي طلب عدم ذكر اسمه، يتحدث ضمن تقرير عن تلك الحرب في "القناة 13" العبرية، إن الطائرات المذكورة كانت مسيرة بلا طيار، وحلَّقت بكثافة في أجواء غزة، ونفذت غارات انتحارية بعضها ضد راجمات صواريخ لـ"حماس".

 

وكشف التقرير أن الجيش لخص بشكل إيجابي تلك التجربة على الطائرات الانتحارية، لذلك فإن رئيس أركانه، أفيف كوخافي، أمر بزيادة معدل إنتاج الحوامات الهجومية، في إطار الاستعدادات للحرب المقبلة والتعامل معها أداةً أساسية في مواجهة واستئصال التهديد الصاروخي.

 

يُذكر أن الكيان الإسرائيلي يعتبر أول من صنع الطائرات الانتحارية المسيرة في سنة 2008، وكانت تدعى "هاربي"، ولكن في سنة 2015 تم تطويرها وتحديثها وتغيير اسمها إلى "هاروب".

 

وهي من تصميم شركة "يسرائيل إيركرافت إندستريز"، وإنتاج شركة الصناعات الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

 

ووزنها 135 كيلوغراماً، ومزوَّدة برأس يحمل 23 كيلوغراماً من المواد المتفجرة.

 

ووتعمل بواسطة منظومة رادار متطورة، ترصد هدفها وتنقض عليه بالسقوط المباشر وتنفجر فوقه وتدمره.

 

وهي قادرة على الطيران ست ساعات في الجو وبمسافة 100 كيلومتر. وثمن الواحدة منها يصل إلى نحو مليون دولار

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري