سابقة تاريخية....من هي أول سيدة تتولى رئاسة الحكومة في تونس
أخبار وتقارير
سابقة تاريخية....من هي أول سيدة تتولى رئاسة الحكومة في تونس
إضآءات 29 أيلول 2021 , 18:14 م
سابقة تاريخية في حياة تونس السياسة أن تتولى سيدة رئاسة الحكومة لا سيما في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف وتوترات، سيما بعد التغيرات العاصفة التي أجراها الرئيس التونسي قيس سعيد. فمن هي هذه السيدة ؟ ه

سابقة تاريخية في حياة تونس السياسة أن تتولى سيدة رئاسة الحكومة لا سيما في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف وتوترات، سيما بعد التغيرات العاصفة التي أجراها الرئيس التونسي قيس سعيد.

فمن هي هذه السيدة ؟

هي نجلاء بودن رمضان من مواليد 1958، وهي أستاذة تعليم عالٍ في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، وتشغل حالياً خطّة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وتمّ تعيينها مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي سنة 2011.

كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بالوزارة ذاتها، وكُلّفت بمهمة بديوان وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن سنة 2015.

 

وكان سعيّد قد أعلن منذ 25 يوليو/تموز الماضي "إجراءات استثنائية"، شملت إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتجميد اختصاصات البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب، فضلاً عن توقيفات وإعفاءات لعدد من المسؤولين.

 

كذلك قرّر سعيّد، الأربعاء الماضي، إلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وأن يتولى السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة، وهو ما عدّه مراقبون وأطراف سياسية "انقلاباً على الدستور"

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري