تخبط غير مسبوق...محادثات طهران-واشنطن تقلق تل أبيب...
أخبار وتقارير
تخبط غير مسبوق...محادثات طهران-واشنطن تقلق تل أبيب...
4 تشرين الأول 2021 , 10:19 ص
ذكرت وسائل إعلام أن “إسرائيل” تحاول إقناع الولايات المتحدة بفرض عقوبات مشدّدة على إيران بشكل فوري. ونقلت القناة الإسرائيلية 13 عن مسؤولين إسرائيليين كبار تقديرهم أنه إذا لم تتخذ “إسرائيل” خطوات عمل

ذكرت وسائل إعلام أن “إسرائيل” تحاول إقناع الولايات المتحدة بفرض عقوبات مشدّدة على إيران بشكل فوري.

ونقلت القناة الإسرائيلية 13 عن مسؤولين إسرائيليين كبار تقديرهم أنه إذا لم تتخذ “إسرائيل” خطوات عمليّة، علنيّة أو سرية، في الأشهر المقبلة فإن إيران ستدخل إلى مساحة الحصانة الأمرُ الذي سيمكنها من الوصول إلى القدرة النووية من دون قدرة لـ “إسرائيل” على إيقافها.

بالتزامن، كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست ” الإسرائيلية أنه ليس لدى “إسرائيل” حالياً خطة عسكرية فعّالة ضد المنشآت النووية الإيرانية، مؤكّدة أن “مأزق “إسرائيل” الاستراتيجي تجلّى في خطاب بينيت في الأمم المتحدة.

وأكّدت تقارير إعلامية، نقلاً عن مصادر لم تسمِّها، منذ أيام أن أميركا لا تملك خطة بديلة في حال فشل الاتفاق النووي مع إيران.

إلى ذلك، أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، أن الوزير أنتوني بلينكن أكد “متابعة الدبلوماسية لتحقيق عودة متبادَلة للامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة للاتفاق النووي، ومواجهة السلوك العدواني المستمر لإيران في الخليج”.

 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري