المعارضة الإيرانية: فيلق القدس يعتمد على أسطول من الطائرات المسيرة تُستخدم في الضربات الجوية ويزود حلفاؤه في المنطقة
أخبار وتقارير
المعارضة الإيرانية: فيلق القدس يعتمد على أسطول من الطائرات المسيرة تُستخدم في الضربات الجوية ويزود حلفاؤه في المنطقة
8 تشرين الأول 2021 , 09:13 ص
المعارضة الإيرانية: فيلق القدس يعتمد على أسطول من الطائرات المسيرة تأتي من ثمانية مصانع في إيران وتُستخدم في صنعها خصوصًا مواد مهربة ثم تُرسل إلى دول مثل سوريا والعراق حيث يتم تجميعها واستخدامها.

 

 

بحسب من يطلقون على أنفسهم " المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية " المعارض في المنفى والمدعوم من واشنطن: فإن الطائرات المسيرة تُستخدم بشكل متزايد في الضربات الجوية وكذلك تزويد الجماعات الحليفة لها في المنطقة ؛ أدلى بينيت بتأكيد مماثل في الأسبوع الماضي في الأمم المتحدة

 

 

بحسب بيان تلقته وكالة فرانس برس ونشرته بعض المواقع العبرية ونقلاً عن المجموعة الإيرانية المعارضة في المنفى  أن الطائرات المسيرة أصبحت الأداة الرئيسية في الضربات التي يشنها فيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني، مرددة تصريحات مماثلة أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في الأمم المتحدة في الأسبوع الماضي.

 

وقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الذي يعد الجناح السياسي لمنظمة مجاهدي خلق إن الطائرات بدون طيار تأتي من ثمانية مصانع في إيران وتُستخدم في صنعها خصوصًا مواد مهربة ثم تُرسل إلى دول مثل سوريا والعراق حيث يتم تجميعها واستخدامها بحسب ما يدعي ..

واضاق التقرير أن  المجموعة المعارضة المحظورة في إيران  قالت إنها حصلت على معلوماتها من مصادر تابعة لها داخل هذا البلد وأرفقتها بصور قالت إنها من مصانع الإنتاج من دون أن تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من صحتها.

يتهم الغرب فيلق القدس الذي اغتالت واشنطن قائده قاسم سليماني في ضربة في العراق في كانون الثاني/يناير 2020 بتنفيذ عمليات ضد مصالحها، لا سيما في سوريا والعراق واليمن.

وقالت المجموعة الإيرانية إن فيلق القدس “يستخدم بشكل أساسي أنواعًا مختلفة من الطائرات المسيرة في عملياته الإرهابية وكذلك لتزويد القوات الحليفة له في المنطقة”. وأضافت أن طهران “تحاول أن تعوض بهذه التكنولوجيا قوة جوية متداعية وعفا عليها الزمن”، خصوصا باستخدام محركات ومكونات إلكترونية مصدرها الصين ومواد تُشترى في تركيا وكوريا الجنوبية.

 

وبحسب البيان الذي تلقته وكالة فرانس برس تعمل وحدة متخصصة في استخدام الطائرات المسيرة داخل سلاح الجو التابع للحرس الثوري. كذلك يؤكد البيان أن الحرس الثوري يستخدم الطائرات المسيرة ضد فصائل سورية مقاتلة أو معارضة دعماً لنظام الرئيس بشار الأسد بحسب المصدر 

وخلال خطابه في الأسبوع الماضي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال بينيت: “هذا العام فقط، قامت إيران بتشغيل وحدة إرهاب تشغيلية جديدة، شركة ناشئة: أسراب من الطائرات المسيرة المسلحة بأسلحة فتاكة القادرة على مهاجمة أي مكان في أي وقت”.

وأضاف: “إنهم يخططون لتغطية سماء الشرق الأوسط بهذه القوة الفتاكة. استخدمت إيران بالفعل هذه الطائرات المسيرة القاتلة – المسماة ’شاهد 136’ – لمهاجمة المملكة العربية السعودية وأهداف أمريكية في العراق وسفن مدنية في البحر، مما أسفر عن مقتل بريطاني وروماني. تخطط إيران لتسليح وكلائها في اليمن والعراق وسوريا ولبنان بالمئات، ثم الآلاف من هذه الطائرات المسيرة القاتلة”.

 

اعلام العدو + وكالة فرانس برس 

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري