داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مسجد شمال شرقي أفغانستان
أخبار وتقارير
داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مسجد شمال شرقي أفغانستان
8 تشرين الأول 2021 , 22:15 م
  أعلن تنظيم "داعش-إمارة خراسان" في أفغانستان، على تطبيق "تليغرام"، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في وقت سابق من اليوم، والذي استهدف مسجداً بولاية قندوز شمال شرقي البلاد، وذلك في أعنف هجوم منذ سيطرة

 

أعلن تنظيم "داعش-إمارة خراسان" في أفغانستان، على تطبيق "تليغرام"، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في وقت سابق من اليوم، والذي استهدف مسجداً بولاية قندوز شمال شرقي البلاد، وذلك في أعنف هجوم منذ سيطرة طالبان على مقاليد الأمور في أفغانستان.

يأتي ذلك وسط أنباء عن ارتفاع أعداد القتلى والمصابين بشكل متزايد.

 

كانت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان قد قالت، في تغريدة على موقع "تويتر": "تشير المعلومات الأولية إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص في تفجير انتحاري داخل المسجد".

 

من جانبها، قالت إذاعة "السلام" المحلية إن "التفجير تسبب بمقتل نحو 100 مصلٍّ، وإصابة أكثر من 200 آخرين".

 

إلا أن وكالة بختار للأنباء، التي تديرها وزارة الإعلام الأفغانية، أشارت إلى أن انتحارياً هاجم المسجد، مما أدى إلى مقتل 46 وإصابة أكثر من 140 آخرين.

 

فيما أكد شهود عيان أن "التفجير هز مسجداً الساعة 1:30 ظهراً بالتوقيت المحلي (09:00 ت.غ) خلال صلاة الجمعة بمسجد "سيد آباد" الكبير في قندوز.

 

بدوره، أكد مطيع الله روحاني، رئيس دائرة الإعلام والثقافة في قندوز التابعة لحكومة حركة "طالبان"، وقوع الانفجار ومقتل العديد من المدنيين فيه.

 

في وقت سابق من يوم الجمعة، قال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، على حسابه بموقع "تويتر"، إن "تفجيراً وقع خلال صلاة الجمعة، في مسجد للشيعة بمنطقة سيد آباد"، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى جراء الانفجار، دون أن يحدد عدد الضحايا.

 

على أثر ذلك، أغلقت طالبان كافة الطرق الواصلة إلى المسجد .

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري