بأكثر من 215 سم.. تركية تدخل موسوعة غينيس كأطول امرأة في العالم
منوعات
بأكثر من 215 سم.. تركية تدخل موسوعة غينيس كأطول امرأة في العالم
14 تشرين الأول 2021 , 23:36 م
دخلت روميسا جيلجي من مقاطعة كارابوك التركية موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأطول امرأة على قيد الحياة في العالم.   وتعاني جيلجي، التي بلغ طولها 215.16 سم، من متلازمة ويفر، وهي مرض خلقي نادر يسبب

دخلت روميسا جيلجي من مقاطعة كارابوك التركية موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأطول امرأة على قيد الحياة في العالم.

 

وتعاني جيلجي، التي بلغ طولها 215.16 سم، من متلازمة ويفر، وهي مرض خلقي نادر يسبب نمواً متسارعاً يبدأ من مرحلة ما قبل الولادة.

 

وتستخدم الفتاة التركية، البالغة من العمر 24 عاماً، كرسياً متحركاً للتنقل، نظراً لمشاكل الحركة المتعلقة بحالتها المرضية.

 

ومنذ أول تسجيل لها في عام 2014، شعرت غلجي بأنه من المهم استخدام منصتها لتثقيف الآخرين حول الحالات الطبية النادرة مثل حالتها الصحية.

 

وتقول إنّ طولها يثير اهتمام الناس عندما يمرون بها في الشارع، "لكن معظم الناس طيبون" ويدعمونها عندما يقابلونها للمرة الأولى.

 

في أوقات فراغها، تحب غلجي الخروج لتناول وجبات لذيذة مع عائلتها، وتجد أن السباحة تساعدها حقاً على الاسترخاء. أسرتها، بدورها، سعيدة للغاية وتفخر بها لحصولها على لقب "غينيس" للأرقام القياسية.

ومن اللافت بشكل خاص أن تكون غلجي من تركيا، كما هو الحال مع سلطان كوسان (251 سم)، فإنّ كلاً من أصحاب الرقم القياسي الأطول من الذكور والإناث هم الآن من نفس البلد، وهو حدث نادر في تاريخ موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

 

وكانت آخر مرة تقاسم فيها حاملان نفس الجنسية في عام 2009، عندما احتفظت الصين باو شي شون (236,1 سم) وياو ديفين (233,3 سم) بأطول سجل للذكور والإناث على التوالي.

 

 

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري