الأخبار اللبنانية: المسؤول عن أحداث الطيونة له سوابق...فمن هو
أخبار وتقارير
الأخبار اللبنانية: المسؤول عن أحداث الطيونة له سوابق...فمن هو
إضآءات 15 تشرين الأول 2021 , 12:14 م
انتقدت صحيفة الأخبار اللبنانية رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على خلفية ماحصل أمس في الطيونة والتي نسب لعناصر تابعة له مسؤولية ماحدث في وقت تبرأ جعجع مما حدث مدعياً حرصه على نزاهة التحقيق في موضو

انتقدت صحيفة الأخبار اللبنانية رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على خلفية ماحصل أمس في الطيونة والتي نسب لعناصر تابعة له مسؤولية ماحدث في وقت تبرأ جعجع مما حدث مدعياً حرصه على نزاهة التحقيق في موضوع انفجار مرفأ بيروت موضوع التوتر.

وقالت الصحيفة "سمير جعجع هو سمير جعجع ولا أمل له بالشفاء، لا من أوهامه ولا من غيرها من الأمراض الكثيرة الموروثة أو المكتسبة، والتي تفتك به فتك السرطان بالجسم".

واعتبرت الصحيفة أن السنوات التي قضاها جعجع في السجن لم تغيّره، وأضافت : "تجارب العجز السياسي والفشل العسكري لم تعلّمه. وما زال، رغم الحصائل القاتمة لمجمل السيرة السلبية، ملتصقاً بالزيتي الإسرائيلي الذي لم يتخلّ عنه يوماً، ويعامله بحرص مضاعف على معاملته لجلده الأصلي" .

واستذكرت الصحيفة ماقام به جعجع خلال الحرب الأهلية اللبنانية وقالت : "قبل عقود، وحين لاحت فرص إنهاء الحرب، وعرف أن ما ينتظره لا يقل عن انتهاء سيطرته المطلقة وتلاشي أحلامه باستمرار دويلته المسوّرة بالدم والدموع، شهر قنابله ومتفجراته، فكانت «سيدة النجاة» جريمة جديدة تضاف إلى السجلّ المثقل بالفشل والخيبات، لكنها، وبخلاف غيرها من الجرائم، قادته إلى السجن. فصحّ فيه القول إنه الذي صنع السجن بأيديه ودخله بأقدامه. ولأن الطبع يغلب التطبّع، والفطرة تغلب المفطور، فإنه وما أن فُتحت أبواب السجن حتى عاود سيرته الأولى التي يعجز عن تصورّ نفسه إلا ملتصقاً بها".


أمام هذا الواقع المحكوم بالفطرة، والكلام لصحيفة الاخبار اللبنانية، يمكن المجادلة في مسؤولية سمير جعجع عن مجزرة الأمس. اليوم، يعيد هذا البائس عقد الرهانات وتجديد الولاءات التي سبق أن قادته إلى السجن. لكنه هذه المرة أيضاً، وبخلاف ما يسمعه من رعاته في عوكر أو من معتمدي الدفع النقدي في المنارة، سيحصد ما يجعله يترحّم على خيبات الماضي غير البعيد. فالدماء المسفوكة في الطيونة كتبت اسم القاتل وعيّنت عنوانه ورسمت ملامحه المطابقة لملامح هذا القاتل.

 

المصدر الأخبار اللبنانية

 

المصدر: موقع إضاءات الاخباري