إعلام عبري : استقرار حكم الأسد
أخبار وتقارير
إعلام عبري : استقرار حكم الأسد"حقيقة منتهية"
16 تشرين الأول 2021 , 11:26 ص
أكدت وسائل إعلام عبرية أنّ "فكرة تفكيك سوريا لم تعُد واقعية"، معتبرةً استقرار حكم الرئيس السوري بشار الأسد "حقيقة منتهية".     وأشار موقع "ماكور ريشون" العبري، في مقالٍ له، إلى انفتاح أنظمة خليج

أكدت وسائل إعلام عبرية أنّ "فكرة تفكيك سوريا لم تعُد واقعية"، معتبرةً استقرار حكم الرئيس السوري بشار الأسد "حقيقة منتهية".  

 

وأشار موقع "ماكور ريشون" العبري، في مقالٍ له، إلى انفتاح أنظمة خليجية عربية على سوريا، بعد تسليمِها بعدم القدرة على فصل العلاقات السورية الإيرانية. 

 

ولفت الموقع إلى أنّ السعوديةَ تُجري حواراً مع سوريا لتطبيع العلاقات بينهما، بينما يعمل الإماراتيون والبحرينيون مع السوريين لأسباب عديدة، مِن بينها الرغبة في "إضعاف السيطرة الإيرانية"، بحسب المقال.

 

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت قد توعّد، يوم الإثنين الماضي، بمواصلة العمل من أجل "طيّ الوجود الإيراني في سوريا"، معلّناً تمسّك "إسرائيل" بمواصلة احتلالها لهضبة الجولان.

 

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع بدء بعض الدول العربية بالتفاوض مع الحكومة السورية في قضايا مختلفة، وكان آخرها عودة الاتصال بين دمشق وعمّان، واتفاق الإمارات وسوريا على تعزيز التعاون الاقتصادي. 

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري