عصير فريد يقدم “حقنة مناعة” للشتاء.. عليك تجربته
منوعات
عصير فريد يقدم “حقنة مناعة” للشتاء.. عليك تجربته
17 تشرين الأول 2021 , 21:48 م
يحاول الكثيرون معالجة نزلات البرد بطرق طبيعية مختلفة، وبأسرع وقت ممكن، منها تناول شراب عصير الليمون أو البرتقال، وغيرها من الطرق التي تعتمد على المكملات الغذائية الشائعة، لكن   حدد خبراء التغذية

يحاول الكثيرون معالجة نزلات البرد بطرق طبيعية مختلفة، وبأسرع وقت ممكن، منها تناول شراب عصير الليمون أو البرتقال، وغيرها من الطرق التي تعتمد على المكملات الغذائية الشائعة، لكن

 

حدد خبراء التغذية مشروبا على وجه الخصوص أكدوا أنه بمثابة “حقنة لرفع مناعة جسم الإنسان” في وقت الشتاء بالاعتماد على الكثير من الدراسات.

بحسب المقال المنشور في مجلة “Eat This, Not That” الأمريكية، فقد حدد الخبراء مشروبا واحدا قادرا على رفع مناعة الجسم بشكل كبير وهو مشروب نبات البلسان.

 

ونوهت المجلة إلى أن نبات البلسان قد استخدم تقليديا في الطب الشرقي لدعم جهاز المناعة لدى الإنسان وهو مرتبط بشكل مباشر بنزلات البرد وجميع الأعراض الناتجة عن الإصابة بالإنفلونزا، حيث يحسن علامات الالتهاب.

 

ويشتهر نبات البلسان أو البيلسان أو الخمان باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. ويعتبر التوت الناتج عنه مصدرا لثلاثة مضادات للأكسدة القوية مثل “الأنثوسيانين” و”الفلافونول” وحمض “الفينول”.

ويحتوي البلسان أو البيلسان على خصائص مضادة للفيروسات، حيث تجعل هذه الخصائص من البلسان كحقنة مضادة للفيروسات “قادرة على تقليل طول وشدة نزلات البرد إلى ثلاثة أو أربعة أيام فقط”.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري