واشنطن تعرض 5 ملايين دولار لقاء معلومات عن قائد عسكري في
أخبار وتقارير
واشنطن تعرض 5 ملايين دولار لقاء معلومات عن قائد عسكري في "حزب الله"
إضآءات 21 تشرين الأول 2021 , 17:55 م
واشنطن تعرض 5 ملايين دولار لقاء معلومات عن قائد عسكري في "حزب الله" قال برنامج "مكافآت من أجل العدالة" إن هيثم علي طبطبائي ساعد على زعزعة استقرار المنطقة

 

 

قال برنامج "مكافآت من أجل العدالة" إن هيثم علي طبطبائي ساعد على زعزعة استقرار المنطقة

 

واشنطن 

عرضت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، مكافأة تبلغ قيمتها خمسة ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي، وهو قائد عسكري في "حزب الله" اللبناني. 

وقال برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، الخاص بوزارة الخارجية الأميركية، إن طبطبائي "ساعد على زعزعة استقرار المنطقة"، من خلال عمله "كقائد للقوات الخاصة في سوريا واليمن"، وقد صنفته الخارجية الأميركية عام 2016 "كإرهابي عالمي".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها واشنطن مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن أعضاء وقياديين محددين في "حزب الله". ففي سبتمبر (أيلول) الماضي، عرض البرنامج مكافأة تصل إلى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي في الحزب طلال حمية، الذي يعتقد أنه تسلم قيادة الذراع العسكرية لـ"حزب الله" بعد اغتيال مصطفى بدر الدين في سوريا عام 2016.

وفي مارس (آذار) الماضي، عرضت الولايات المتحدة مكافأة مالية قيمتها عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن سليم عياش، العضو في الحزب، الذي أدين بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005، لكنه لا يزال طليقاً. وتتهمه واشنطن بأنه خطط أيضاً لإلحاق الأذى بجنود أميركيين.

وتصنف الولايات المتحدة "حزب الله" منظمة إرهابية، وتصدر بحق منتمين أو داعمين له، من أفراد ومؤسسات، عقوبات على نحو متكرر.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري