توقيف 150 ناشطا في
أخبار وتقارير
توقيف 150 ناشطا في "الإنترنت المظلم" و مصادرة ملايين اليوروهات و بيتكوين ومخدرات وأسلحة
27 تشرين الأول 2021 , 04:57 ص
توقيف 150 ناشطا في "الإنترنت المظلم" و مصادرة ملايين اليوروهات و بيتكوين ومخدرات وأسلحة

 

توقيف 150 ناشطا في "الإنترنت المظلم" و مصادرة ملايين اليوروهات و"بيتكوين" ومخدرات وأسلحة في أوروبا وأميركا

 

أوروبا

أعلنت الشرطة الأوروبية "يوروبول" توقيف نحو 150 شخصاً كانوا يشترون أو يبيعون مخدرات أو أسلحة على الإنترنت المظلم (دارك ويب) في أنحاء العالم. وتعد هذه العملية إحدى كبرى العمليات ضد هذه النسخة الخفية من الإنترنت.

وأفادت "يوروبول"، الثلاثاء 26 أكتوبر (تشرين الأول)، عن مصادرة ملايين اليوروهات نقداً و"بيتكوين"، إضافة إلى مخدرات وأسلحة في هذه العملية المسماة "دارك هانتور" (DarkHunTOR).

وأوضحت "يوروبول" أن هذه العملية "كانت تقوم على سلسلة خطوات منفصلة لكن متكاملة في أستراليا وبلغاريا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة".

وتأتي العملية استكمالاً لتفكيك منصة "دارك ماركت" (DarkMarket) في يناير (كانون الثاني) بقيادة الشرطة الألمانية. وقدم هذه المنصة المحققون آنذاك على أنها "أوسع" نقطة شراء في السوق السوداء الإلكترونية.

وفي الولايات المتحدة، أوقف نحو 65 شخصاً في هذه العملية التي سمحت بتوقيف 47 شخصاً في ألمانيا و24 في بريطانيا وأربعة في إيطاليا وأربعة في هولندا وغيرهم. ويشكل أشخاص عدة من بين الموقوفين "أهدافاً مهمة" بالنسبة إلى "يوروبول".

وصادرت قوات الأمن أيضاً 26.7 مليون يورو نقداً وبالعملات الإلكترونية، إضافة إلى مخدرات وخصوصاً 25 ألف حبة اكستاسي و45 سلاحاً نارياً.

وفي إيطاليا، أغلقت الشرطة سوقين غير قانونيتين تسميان "ديب سي" (DeepSea) و"برلوسكوني" (Berlusconi) كانتا تعرضان معاً "أكثر من مئة ألف إعلان لمنتجات غير قانونية"، حسب "يوروبول" التي نفذت عمليتها بالتنسيق مع وحدة التعاون القضائي الأوروبية "يوروجاست".

وأوضحت "يوروبول" أن عملية التوقيف في يناير لمشغل منصة "دارك ماركت" المفترض وهو أسترالي يبلغ 34 سنة على الحدود الألمانية الدنماركية "وفرت للمحققين في أنحاء العالم كنزاً من الأدلة".

ويتعرض الإنترنت المظلم أو "دارك ويب"، وهو نسخة موازية لشبكة الإنترنت حيث إخفاء هوية المستخدمين مضمون، لهجمات متزايدة منذ أشهر من جانب أجهزة الشرطة الدولية.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري