الصين تبدأ تلقيح أطفالها من عمر 3 سنوات ضد كورونا
أخبار وتقارير
الصين تبدأ تلقيح أطفالها من عمر 3 سنوات ضد كورونا
إضآءات 27 تشرين الأول 2021 , 08:24 ص
بدأت السلطات الصينية تطبيق إجراءات تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد للأطفال من عمر 3 سنوات، وهي خطوة تهدف لاستمرار السياسات الصارمة التي لا تتهاون مع تفشي المرض، طبقاً لما أوردته صحيفة الان

بدأت السلطات الصينية تطبيق إجراءات تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد للأطفال من عمر 3 سنوات، وهي خطوة تهدف لاستمرار السياسات الصارمة التي لا تتهاون مع تفشي المرض، طبقاً لما أوردته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

 

حيث أصدرت حكومات محلية على مستوى المدن والمقاطعات في خمس مقاطعات صينية على الأقل إشعارات خلال الأيام الأخيرة تعلن فيها إلزام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و11 عاماً بتلقي اللقاح.

 

فقد أصدرت مقاطعات خوبي وفوجيان وهاينان إخطارات على مستوى المقاطعات للتنوية بتعليمات التطعيم الجديدة، في حين أصدرت بعض المدن في مقاطعة تشنجيانغ ومقاطعة هونان أيضاً إخطارات مماثلة.

هذه الخطوة تشير إلى أن الصين أصبحت واحدة من الدول القلائل التي بدأت تطعيم الأطفال الصغار لحمايتهم من الفيروس التاجي.

 

كانت الصين قد وافقت، في يونيو/حزيران الماضي، على استخدام لقاحين- سينوفارم من معهد بكين للمنتجات البيولوجية وسينوفاك- مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاماً، لكنها اكتفت بتطعيم من تبلغ أعمارهم 12 عاماً فما فوق.

 

أما في أغسطس/آب المنصرم، فأصدرت الهيئات التنظيمية موافقة أخرى على استخدام لقاح سينوفارم مع الأطفال.

يأتي توسيع حملة التطعيم في الوقت الذي تتخذ فيه أجزاء من الصين إجراءات مشددة جديدة للقضاء على حالات التفشي المحدودة؛ إذ أغلقت مقاطعة قانسو الشمالية الغربية التي تعتمد بشكل كبير على السياحة جميع المواقع السياحية يوم الإثنين 25 أكتوبر/تشرين الأول بعد اكتشاف حالات كوفيد-19 جديدة. وصدرت تعليمات لسكان أجزاء من منغوليا الداخلية بالتزام منازلهم بسبب تفشي المرض هناك.

 

فيما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل 43 إصابة جديدة بكوفيد-19، يوم الإثنين 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

يشار إلى أن حملة تطعيم المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً كانت قد بدأت في الصين خلال شهر يوليو/تموز 2021.

 

في حين أثبت اللقاحان الأكثر استخداماً في الصين، سينوفارم وسينوفاك، فعاليتهما في الوقاية من درجة خطيرة من المرض وانتقال الفيروس، وفقاً لبيانات عامة. لكن الوقاية التي يقدمانها من متحور دلتا لم تثبت بشكل قاطع، رغم تصريح المسؤولين بأنهما يوفران درجة من الوقاية.

 

تطعيم 75% من السكان

من جهته، قال مي فينغ، المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن بلاده طعمت حوالي 75.6% من سكانها بالكامل بلقاحات كوفيد-19 حتى 23 أكتوبر/تشرين الأول، منوهاً إلى أن عدد من تلقوا الجرعات المطلوبة حتى الآن بلغ نحو 1.068 مليار من بين سكانها البالغ عددهم 1.412 مليار نسمة.

 

فيما تظهر البيانات الرسمية أنه تم استخدام 2.245 مليار جرعة من اللقاحات حتى يوم السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري