هاني شاكر ينهي مسيرة حسن شاكوش الفنية
منوعات
هاني شاكر ينهي مسيرة حسن شاكوش الفنية
إضآءات 9 تشرين الثاني 2021 , 08:22 ص
أعلن نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر، وقف مغني المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء بشكل نهائي وبلا رجعة؛ نظراً إلى ما فعله من عمل وصفه بغير الأخلاقي.   حيث قال شاكر، خلال لقائه مع برنامج E

أعلن نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر، وقف مغني المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء بشكل نهائي وبلا رجعة؛ نظراً إلى ما فعله من عمل وصفه بغير الأخلاقي.

 

حيث قال شاكر، خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي: "الغلط اللي غلطه دا أنا واحد من الناس ومجلس النقابة معايا كلنا، قررنا سحب ترخيصه تماماً ونهائياً، لأن الحقيقة إحنا مش ناقصين في الوسط الفني هذه النوعية من الفن.. هذه النوعية الغريبة والعجيبة اللي احنا بنشوفها في الفن النهاردة، بناقص حسن شاكوش".

فيما شدّد نقيب الموسيقيين المصريين على أن "المشكلة كبيرة وخطيرة، وعلى قد اللي اتعمل دا، متعملش في أي حته، مش بس في مصر يطلع يغني غنوة إباحية على المسرح، ويخلي الجمهور يشاركه غناءها، وأغلط في فئة مهمة في الموسيقى العربية"، مؤكداً أن "الفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء".

 

حتى الآن، لم يعقّب شاكوش على تصريحات نقيب الموسيقيين المصريين بحقه.

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قراراً في 5 سبتمبر/أيلول الماضي، يقضي بإلغاء تصريح الغناء الممنوح لحسن شاكوش، إلى أجَل غير مسمى.

 

حينها لفتت النقابة، في بيان لها، إلى أنَّ قرار الوقف شمل الفنانَين الشعبيَّين شاكوش ورضا البحراوي، بسبب ما بدر منهما من تنمّر وتبادل كلمات أمام الجمهور من شأنها أن تحطّ من قيمة الفن المصري، الذي ظلّ طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق، ولم يكن أبداً داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة.

 

كما دعت النقابة جميع الفنانين والمؤدِّين للمهرجانات إلى التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري