شركة نيسان في أمريكا تستعيد ما يقارب 40 ألف سيارة بسبب خلل في نظام الفرامل
أخبار وتقارير
شركة نيسان في أمريكا تستعيد ما يقارب 40 ألف سيارة بسبب خلل في نظام الفرامل
ترجمات إضاءات
20 تشرين الثاني 2019 , 07:50 ص

 

قالت شركة نيسان موتورز اليابانية إنها استعادت 39425 سيارة في الولايات المتحدة بسبب وجود خللٍ في نظام الفرامل الخاص بها، مما تسبب في مخاوف من احتمال تسرب زيت الفرامل مما قد يؤدي إلى نشوب حريق و حوادث محتملة .

وقالت نيسان في بيان مؤرخ بتاريخ 8 نوفمبر مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) تحت رقم الاستدعاء V18 إن تسرب زيت الفرامل في لوحات الدوائر الداخلية سيعطي تحذيراً للسائقين ، والذي إن تم تجاهله قد يؤدي إلى نشوب حريق في "حالات نادرة" داخل السيارة .

و قد قالت الشركة :"إذا تم تجاهل التحذير واستمرت السيارة في العمل في هذه الحالة، فقد يؤدي تسرب زيت الفرامل إلى حدوث قصورٍ كهربائي في دائرة المحرك، الأمر الذي قد يؤدي في بعض الحالات النادرة إلى نشوب حريق".

وأظهر البيان أن الاستدعاء الذي تم الإبلاغ عنه في 15 نوفمبر من قبل وسائل الإعلام الأمريكية، يشمل سيارات السيدان ماكسيما من 2016 إلى 2018 ، و سيارات إنفينيتي QX60 الفاخرة من 2017 إلى 2019 ، وسيارات مورانو رباعية الدفع من 2015 إلى 2018 ، وسيارات باثفايندررباعية الدفع من 2017 إلى 2019 أيضاً.

و لا يذكر البيان ما إذا كان خلل نظام الفرامل قد تسبب بالفعل في أي حرائق أو إصابات من قبل أم لا بحسب ما ورد، وقالت الشركة إنها تعمل على حل المشكلة وسيتم إخطار مالكي السيارات المتضررة ابتداءً من الشهر المقبل بالأمر .

وقالت الشركة في بيانٍ أرسل عبر البريد الإلكتروني

:  "بمجرد توفر الحل ، سيتلقى الملاك خطاب إشعارٍ نهائي يطلب منهم إحضار سيارتهم إلى أحد وكلاء نيسان المعتمدين أو أحد بائعي إنفينيتي بالتجزئة لإنجاز أعمال الصيانة بدون تكلفة للأجزاء أو أجرة الصيانة ".

 

ويأتي هذا التطوير بعد أقل من شهرين من قيام الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة(NHTSA) بفتح تحقيقٍ أولي حول 553000 سيارة رياضية من طراز Nissan Rogue بعد تقاريرٍ تفيد بأن أنظمة الفرامل الطارئة الأوتوماتيكية الخاصة بها تتفاعل دون سابق إنذار أو تدخل من السائق .

كما تسببت عمليات الفحص غير الصحيحة للفرامل وعجلات التوجيه و عدادات السرعة واستقرار السيارة في إصدار الشركة لاستدعاء عدة آلاف من المركبات في اليابان في أواخر العام الماضي. و في سبتمبر ، استدعت الشركة 1.3 مليون سيارة لإصلاح مشكلة في شاشات الكاميرا الاحتياطية الخاصة بها.

المصدر: وكالات+إضاءات