تعرف على الصاروخ الجديد للجيش الأمريكي من نوع جو-أرض
أخبار وتقارير
تعرف على الصاروخ الجديد للجيش الأمريكي من نوع جو-أرض
ترجمة إضاءات
22 كانون الأول 2019 , 19:58 م

 

يطالب خبراء الصواريخ التابعون للجيش الأمريكي من شركة لوكهيد مارتن مضاعفة معدل إنتاجها من الصواريخ الجوية من نوعJAGMإلى الجيل القادم .

حيث طالب مسؤولو قيادة الجيش المتعاقدين مع شركة لوكهيد مارتن للصواريخ ومكافحة الحرائق في أورلاندو بولاية فلوريدا، زيادة معدلات إنتاج الصواريخ المدمرة من نوع JAGM التي تطلق من الجو لاستهداف الأهداف الأرضية، من 50 إلى 100صاروخ شهرياً بما قيمته 15.5 مليون دولار حسبما أعلن عنه يوم الجمعة.

حيث ستحل صواريخJAGM محل مخزونات الجيش الأمريكي والبحرية للصواريخ المحمولة جواً TOW و Maverick و Hellfire. كما ستقوم شركة لوكهيد مارتن ببناء صواريخ JAGM لإطلاقها من مروحية الجيش AH-64 Apache الهجومية، والطائرة المسيرةArmy MQ-1C Gray Eagle ، والمروحية البحرية MH-60R ، والمروحية الهجومية Marine Corps AH-1Z Viper.

كما سيشتمل صاروخJAGM على قسم توجيهٍ متعدد الأوضاع ومزود بمستشعر ليزر شبه نشط من أجل توجيه ضربة دقيقة للهدف، ورادار موجة حرارياً مللي متري لتتبع الأهداف المتحركة في جميع الظروف الجوية.

و يمكن لصواريخ JAGMتتبع واصابة العديد من الأهداف الثابتة والمتحركة في الأحوال الجوية السيئة والدخان والغبار والتدابير المضادة المتقدمة.حيث يقول مسؤولو شركة لوكهيد مارتن إن اضافة مستشعر توجيه الليزر والرادار يمكن صواريخ JAGM من اصابة اهدافها بدقة عالية وتقليل الأضرار الجانبية للأجسام المحيطة .

ستشمل أهداف صواريخ JAGMالمركبات القتالية المدرعة الثابتة ووحدات الدفاع الجوي، سلاح المدفعية، قاذفات الصواريخ، مواقع الرادار, مراكز القيادة والسيطرة، الملاجئ، وغيرها من الأهداف في المناطق الحضرية والمعقدة.

يشتمل تصميم صواريخJAGM  المعيارية والمنخفضة المخاطر على هيكل الصاروخ  KAGM-114 Hellfire و رأس جديد متعدد الأوضاع. حيث يمزج قسم توجيه صواريخJAGM  بين مستشعر التوجيه بالليزر شبه النشط ورادار الموجات الحرارية المللي متري لتوجيه الصاروخ الجديد إلى هدفه بكل دقة و سهولة, وقد تتضمن التحسينات المستقبلية مستشعر الأشعة تحت الحمراء غير المبرد ضمن مشروع الصاروخ الجديد ثلاثي التوجيه .

وافق مجلس وزارة الدفاع في الولايات المتحدة العام الماضي على منح شركة لوكهيد مارتن تصريح التصنيع العسكري من النوع C، بالإضافة إلى فوزها بالمناقصة لأكثر من عام لتصنيع الصواريخ الجوية للجيش الأمريكي، الأمر الذي سمح للشركة ببدء الإنتاج الأولي المنخفض لصواريخJAGM. حيث فازت شركة لوكهيد مارتن بعقدٍ مع الجيش بقيمة 66.4 مليون دولار في عام 2015 لتطوير صاروخ JAGM تحسباَ لعقود الإنتاج اللاحقة.

المصدر: وكالات+إضاءات