الديلي ميل البريطانية: تنشر بيانات مُسربة تفيد بأن نصف مليون وفاة و96 مليون إصابة متوقعة بمرض الكرونا في أمريكا
أخبار وتقارير
الديلي ميل البريطانية: تنشر بيانات مُسربة تفيد بأن نصف مليون وفاة و96 مليون إصابة متوقعة بمرض الكرونا في أمريكا
ترجمة إضاءات
8 آذار 2020 , 07:06 ص
حسب تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية ونشرته صباح هذا اليوم, وترجمته إضاءات جاء فيه: تستعد المستشفيات الأمريكية لإستقبال زهاء 96 مليون إصابة بفيروس كورونا وما يقارب من نصف مليون حالة وفاة حسب

حسب تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية ونشرته صباح هذا اليوم, وترجمته إضاءات جاء فيه:

تستعد المستشفيات الأمريكية لإستقبال زهاء 96 مليون إصابة بفيروس كورونا وما يقارب من نصف مليون حالة وفاة حسب الوثائق المسربة.

 

أن ما يقارب من نصف مليون وفاة متوقعة للأمريكيين جراء تعرضهم لفايروس كورونا (480،000) , بينما يتوقع أن يصاب بالمرض نحو 96 مليون أمريكي.

زعم الصحيفة أن هذه البيانات مُسربة من شرائح قدمت في عرض تقييمي للدكتور جيمس لولر ، أستاذ المركز الطبي بجامعة نبراسكا واستضافته AHA

يقول لولر أن انتشار المرض المميت قد يكون أسوأ بكثير مما يزعم المسؤولون، حيث إن الأزمة أكبر بعشرات المرات من موسم الإنفلونزا الحاد.

وتضيف الصحيفة أن الصدمة من تصريحات ترامب وان مزاعمه التي أكد فيها بمناسبات عديدة أن الخطر على الأميركيين "منخفض".

يقدر لولر أن الأشخاص المصابين بأمراض القلب لديهم فرصة واحدة من كل 10 للموت بسبب المرض ، مقارنة بأقل من واحد من كل 100 بين الأشخاص الأصحاء

هذا وكان قد وقع ترامب ضمن مشروع قانون الإنفاق على مبلغ 8.3 مليار دولار خصص لمعالجة أزمة انتتشر فيروس كورونا في يوم الجمعة.

هذا ولقد اعلن في الولايات عن أكثر من 430 حالة إصابة و 19 حالة وفاة مؤكدة، بعد أن أكدت ولاية فلوريدا أول وفاة يوم الجمعة.

المصدر: وكالات+إضاءات