الكرونا في
أخبار وتقارير
الكرونا في "اسرائيل" وزير صحتها يقول :"الحل بقدوم المسيح قبل عيد الفصح اليهودي". أما كيف فستجدونه في الخبر...
ترجمة إضاءات
1 نيسان 2020 , 05:29 ص
تعرض زير الصحة الاسرائيلي "يعقوب ليتسمان" لإنتقادات عنيفة بسبب تصريحاته وطريقة تعامله الغير مهنية مع انتشار فيرس كرونا في الكيان حيث اعتبرها الكثيرون أنها غير مهنية. ففي مقابلة أجريت معه مؤخراً

تعرض زير الصحة الاسرائيلي "يعقوب ليتسمان" لإنتقادات عنيفة

بسبب تصريحاته وطريقة تعامله الغير مهنية مع انتشار فيرس كرونا في الكيان حيث اعتبرها الكثيرون أنها غير مهنية.

ففي مقابلة أجريت معه مؤخراً صرح أنه بينما يأخذ انتشار الكورونا في الكيان  بجد الآ أنه ينتظر موقفاً الآهياً يؤدي للخلاص ويعني عودة المسيح اليهودي المخلص وفقاً للمعتقد اليهودي.

المعلوم أن احدى النقاط الخلافية في المفاوضات بين غينستس ونتياهو كان اصرار الأخير على ابقائه ضمن تكتله لكونه يرأس كتلة لها سبع مقاعد في الكينيست الحالي بينما كان يصر غينيتس على شخصية أخرى ولقد رضخ غينتس مؤخراً لشرط نتنياهو.

في السياق أصر يعقوب ليتسمان  على بقاءه وزيراً للصحة لبقاء تأييد كتلته لنتنياهو.

ففي وقت سابق ذكرت "قناة 12 نيوز" أن رؤساء المستشفيات في الكيان طالبوا نتنياهو باختيار وزير للصحة من ذوي الخلفية الطبية لتولي شؤون وزارة الصحة.

ففي وقت سايق من الشهر الماضي, سئل ليتسمان  في لقاء له مع قناة أخبار الشمال عن ما اذا كانت القيود لحالية المفروضة على السكان ستستمر حتى بعد عطلة عيد الفصح, المقرر أن تبدأ مساء 8 ابريل الحالي, الأربعاء القادم, أجاب,:

"لا سمح الله! نحن نصلي ونأمل أن يصل المسيح قبل الفصح  حيث أنه وقت الخلاص وأضاف أنا متأكد من أن المسيح سيأتي بحلول عيد الفصح وسيخلصنا بنفس الطريقة التي خلصنا بها الله أثناء الخروج وينقذنا جميعاً"

تصريحات وزير الصحة الاسرائيلي أثارت العديد من ردود الأفعال الغاضبة في المجتمع الصهيوني.

ترجمة موقع إضاءات عن الاعلام العبري.

المصدر: وكالات+إضاءات