كيف أجبر
منوعات
كيف أجبر "كورونا" محرك البحث "غوغل" على تطوير نفسه؟
5 نيسان 2020 , 19:21 م
يبدو أن التغييرات التي سيلحقها "كورونا" لن تقف عند حدود السياسية والاقتصاد، بل ستتعداها إلى التكنولوجيا، ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث أجبر الفيروس محرك "غوغل الشهير على تطويلا خاصية جديدة للبحث حول العالم، لكل من يبحث عن "معلومة دقيقة" بشأن فيروس كورونا.

يبدو أن التغييرات التي سيلحقها "كورونا" لن تقف عند حدود السياسية والاقتصاد، بل ستتعداها إلى التكنولوجيا، ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث أجبر الفيروس محرك "غوغل الشهير على تطوير خاصية جديدة للبحث حول العالم، لكل من يبحث عن "معلومة دقيقة" بشأن فيروس كورونا.

وقررت "غوغل" أن يتم تحسين نتائج محرك بحثها، بحيث تظهر البيانات والإعلانات الحكومية الرسمية في صدارة أي نتائج بحث خاصة بفيروس كورونا، كما ستجعل غوغل تلك النتائج مخصصة لكل دولة على حدة.

وسيقدم المتصفح الأكثر شهرة، المعلومات الرئيسية مباشرة، إلى المستخدمين كاملة في نتائج البحث، من دون الحاجة إلى النقر على أي روابط، وأي تحديثات مهمة مثل إغلاق المدارس أو توجيهات البقاء بالمنزل أو توقيتات حظر التجول وما إلى ذلك من معلومات.

كما سيشمل التحديث الجديد عدم عرض أي إعلانات أو بيانات خاصة لمواقع ويب غير صحية أو غير حكومية، وسيتقصر ذلك الدعم على المواقع الحكومية الرسمية ومنظمة الصحة العالمية.

المصدر: وكالات+إضاءات