تعرف على مروحية
أخبار وتقارير
تعرف على مروحية "كا-52" الروسية ذات القدرات الفائقة
14 حزيران 2020 , 13:08 م
كشفت بوابة المشتريات الحكومية أن روسيا تخطط لاختبار مروحية كا-52إم "أليغاتور" المحدثة التي سيتم تركيب أسلحة جديدة عليها. المركز الوطني لهندسة المروحيات "ميل وكاموف" نشر معلومات عن شراء معدات لتصنيع و

كشفت بوابة المشتريات الحكومية أن روسيا تخطط لاختبار مروحية كا-52إم "أليغاتور" المحدثة التي سيتم تركيب أسلحة جديدة عليها.
المركز الوطني لهندسة المروحيات "ميل وكاموف" نشر معلومات عن شراء معدات لتصنيع واختبار مروحتين كا-52إم. حيث تم إنشاء هذه النماذج على أساس مروحيات "أليغاتور" من الإنتاج الضخم.
وتحتوي الطائرات المعدلة على أنظمة ملاحة وتحديد الهدف جديدة، بالإضافة إلى نظام تحكم في إطلاق النار ونظام اتصالات. كما سيتم تزويدها بصاروخ كروز جديد. اسمها الآن "المنتج 305". وتقدر تكلفة العمل بنحو 153.5 مليون روبل.
وفي عام 2020 ، يجب أن تخضع المروحيات من الإنتاج الضخم للتحديث، وقد تم تحديد الموعد النهائي لاختبار كا-52إم التجريبية في نهاية سبتمبر 2022.
تحديث مروحية كا-52  سيسمح  باستخدام أسلحة جديدة والتعرف على الأهداف على مسافة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز المروحية بخزانات وقود إضافية، مما سيزيد من مدى تحليقها.
مروحية كا-52 "أليغاتور" هي مروحية استطلاعية وهجومية قادرة على تنفيذ المهام القتالية في أي طقس وفي أي وقت من اليوم ويمكن استخدامها ليس فقط لتدمير الدبابات والمعدات العسكرية والقوى العاملة للعدو، ولكن أيضا لمحاربة المروحيات المعادية والطائرات الأخرى.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري