تعرف على مدرعة ستريلا الروسية عالية السرعة
أخبار وتقارير
تعرف على مدرعة ستريلا الروسية عالية السرعة
13 تموز 2020 , 13:50 م
أعلن المدير العام للمطور الرئيسي في شركة الصناعة العسكرية، ألكسندر كراسوفيتسكي، أن روسيا طورت المركبة المدرعة "ستريلا" الخفيفة التي تتمتع بحماية بالستية عالية. وقال كراسوفيتسكي لوكالة "سبوتنيك": "حتى

أعلن المدير العام للمطور الرئيسي في شركة الصناعة العسكرية، ألكسندر كراسوفيتسكي، أن روسيا طورت المركبة المدرعة "ستريلا" الخفيفة التي تتمتع بحماية بالستية عالية.
وقال كراسوفيتسكي لوكالة "سبوتنيك": "حتى الآن، ببساطة لا توجد مثل هذه المركبات المدرعة في ترسانة جيشنا" مبينا أن الحماية ضد الألغام للمركبة المدرعة تسمح بإنقاذ حياة الطاقم عند انفجار اللغم تحت العجلة أو الأجهزة المتفجرة بقوة تصل إلى كيلوغرامين من مادة TNT.


وأشار كراسوفيتسكي إلى أنه تم استخدام مكونات محلية أو روسية الصنع في تصميم "ستريلا" التي تستخدم لنقل الناس والبضائع المختلفة. ومن قبل وحدات خاصة من السلطات التنفيذية. ومن الممكن تركيب أنظمة أسلحة ومعدات خاصة عليها.
وأوضح كراسوفيتسكي أن الكتلة الصغيرة لمدرعة "ستريلا" تسمح بنقل هذه المركبة المحمية بسرعة إلى جزء آخر من القوات الهجومية التكتيكية التابعة لقوات الإنزال على تعليق خارجي على مروحيات النقل مي-8. ويمكن أن تستوعب 8 أشخاص، بما في ذلك السائق".


مواصفات المركبة ستريلا:

  • وزن المدرعة 4.7 طن، وهو نصف حجم مركبات "تيغر". 
  • تتمتع ستريلا بحماية باليستية.
  • يمكنها أن تحمل طلقات من رشاشات أ كيه-74 وأكي إم وبندقية سي في دي. 
  • تبلغ السرعة القصوى لها على الطريق السريع 155 كيلومترا في الساعة.
المصدر: مموقع إضاءات الإخباري