القائمة الرئيسية

وزير الخارجية البحريني يصف مقتدى الصدر بـ"الكلب" بعد وثيقة أصدرها تطرقت إلى البحرين

29-04-2019, 08:14 وزير الخارجية البحريني يصف مقتدى الصدر بـ"الكلب" بعد وثيقة أصدرها تطرقت إلى البحرين
قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة له على حسابه في تويتر: "مقتدى (الصدر) يبدي قلقه من تزايد التدخلات في الشأن العراقي. وبدل ان يضع إصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين. أعان الله العراق عليه وعلى أمثاله من الحمقى المتسلطين".
وفي تغريدة ثانية كتب الوزير: "كم من كلاب بالنفوس وإنها… لتظن من صور الجسوم رجالا ‫#مقتدى‬⁩".
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، ابدى في وثيقة نشرها مكتبه اليوم السبت، قلقه من "تزايد" ما وصفها ب "التدخلات" في الشأن العراقي، داعيا إلى "عدم زج العراق في الصراع الإيراني الأمريكي الإسرائيلي".
وقال الصدر في الوثيقة: "إني قلق فيما يخص مسألة الصراع الإيراني مع الاتحاد الثنائي (ترامب ونتنياهو) ذلك الاتحاد الذي أخذ على عاتقه تركيع الشعوب وتجويعها بأبشع الطرق وأذلها محتجا بحجج الإرهاب وما شاكله".
وقدم الصدر 10 مقترحات منها انسحاب الفصائل العراقية المسلحة المنتمية للحشد وغيرهم من سوريا، وإغلاق السفارة الأمريكية في العراق وتطرق في وثيقته إلى البحرين واليمن وسوريا.
 
ودعا إلى مسك الحدود العراقية من قبل الجيش والشرطة العراقية حصرا، وإرسال وفود شعبية ورسمية إلى المملكة العربية السعودية والفاتيكان والاتحاد الاوربي ومنظمة التعاون الإسلامي.
 
كما دعا إلى "توقيع اتفاقية بين العراق وإيران على احترام السيادة لكلا الطرفين، وإرسال وفد الى السعودية للوقوف على حل بينها وبين إيران.
 
والصدر هو زعيم كتلة "سائرون" التي حصلت على 54 مقعدا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وهو أكبر عدد من المقاعد.
 
 
 
 
 
شارك