القائمة الرئيسية

إيران: سنمرغ أنف أعدائنا في مياه الخليج حال محاولتهم تهديد إيران

03-05-2019, 14:45 إيران: سنمرغ أنف أعدائنا في مياه الخليج حال محاولتهم تهديد إيران

تعهد مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأميرال حبيب الله سياري، بأن تمرغ قوات بلاده أنف الأعداء في مياه الخليج حال محاولتهم تهديد الجمهورية الإسلامية.

وقال سياري، في كلمة ألقاها اليوم الخميس بمناسبة "اليوم الوطني للخليج الفارسي" الذي تحتفل به إيران، إن الخليج يحظى بأهمية بالغة إلى درجة تجعل دول العالم تحرص على تثبيت التواجد فيه، مضيفا: "إلا أن التاريخ أثبت أننا سنقف دوما بوجه أطماع الأعداء".

ووعد سياري بأن "يبقى اسم الخليج الفارسي" هكذا، متعهدا بأن تمرغ إيران "أنف الأعداء"، فيما قال: "كلما تمتعت دولة بمكانة أكبر، شعر شعبها بمزيد من الفخر والاقتدار... يجب أن نعرض قيمنا الدينية والثورية للعالم".

وعدّ مساعد القائد العام للجيش الإيراني القوة العسكرية إحدى أهم عناصر القوة الوطنية التي دفعت برأيه "مجموعة 1+5" إلى الجلوس حول طاولة المفاوضات مع ايران، للاتفاق بشأن برنامجها النووي.

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملحوظ، بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مايو 2018، الخروج من الصفقة النووية، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران مع تطبيق إجراءات تقييدية جديدة، رغم معارضة الأطراف الأخرى في الاتفاق لهذه الخطوة، فيما رحبت بهذه الخطوة السعودية، التي تعد إيران أكبر عدو لها في المنطقة.

شارك