القائمة الرئيسية

عراقتشي: الأميركيين لديهم أرقام هواتف إيران

12-05-2019, 10:22 عراقتشي: الأميركيين لديهم أرقام هواتف إيران
وكالات

مساعد وزير الخارجية الإيراني يصف الشروط التي طرحها وزير الخارجية الأميركي على إيران بـ "المضحكة"، ويؤكّد أن بلاده ستبدأ في المرحلة التالية من تقليص التزاماتها في نهاية المهلة سواء قبل الأوروبيون أم لا.

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي إن الأميركيين لديهم أرقام هواتف إيران  إذا لزم الأمر. ووصف الشروط التي طرحها وزير الخارجية الأميركي بومبيو على بلاده بـ "المضحكة".

واعتبر عراقتشي أن المؤشرات من البيت الأبيض متناقضة، مؤكّداً أن القناة المالية "اينستكس" تقدّمت بشكل جيد لكن ببطء، وحث الأوروبيين على استغلال مهلة الـ 60 يوماً.

وأعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني أن إيران ستبدأ في المرحلة التالية من تقليص التزاماتها في نهاية المهلة سواء قبل الأوروبيون أم لا.

وقالت شبكة "سي ان ان" الأميركية قبل أيام إن البيت الأبيض تواصل مع مسؤولين سويسريين لتمرير رقم هاتف للإيرانيين للاتصال بالرئيس دونالد ترامب إذا طلبوا ذلك.

في وقتٍ أكّدت فيه وزارة الدفاع الأميركية أن واشنطن لا تسعى إلى صراع مع إيران على الرغم من تحريكها البارجة الحربية "يو أس أس أرليغنتون" ومنظومة "باتريوت" إلى الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال إنه على الاتحاد الأوروبي الالتزام بالاتفاق النووي وتطبيع العلاقات مع بلاده، في وقت حمّل الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزير الخارجية السابق جون كيري مسؤولية عدم تواصل الإيرانيين مع إدارته.

 

 

 

شارك