القائمة الرئيسية

بحسابات الربح والخسارة والصدق والكذب والنصر والهزيمة تعالوا نحسبها صح ونصل بعدها إلي طرح السؤال ..ثم ماذا بعد؟- عبد الغني الزبيدي

03-06-2019, 16:14 بحسابات الربح والخسارة والصدق والكذب والنصر والهزيمة تعالوا نحسبها صح ونصل بعدها إلي طرح السؤال ..ثم ماذا بعد؟\ عبد الغني الزبيدي
بحسابات الربح والخسارة والصدق والكذب والنصر والهزيمة تعالوا نحسبها صح ونصل بعدها إلي طرح السؤال ..ثم ماذا بعد..؟
أربع سنوات من العدوان وبحساب الأيام 1460 يوما يعني 17250 ساعة .
وبمشاركة 22 دولة غالبيتها مصنفة بين اقوى الدول واغناها وتمتلك اضخم واحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية والتي جربت أكثرها لأول مرة في هذه  الحرب. 
وبعدربع مليون غارة ونصف مليون صاروخ وقذيفة ..وبعد عشرات الآلاف من الزحوفات والهجمات العسكرية .
وبعد استقدام مئات الآلاف من المرتزقة المحليين والأجانب ..وبعد مقتل وجرح  عشرات الآلاف من الأبرياء وبعد تدمير  آلاف المنشاءات العامة والخاصة .
وبعد أكثر من ألف يوم حصار مطبق على الشعب اليمني ووفات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ نتيجة الحصار ..وبعد قطع المرتبات عن مليون وثلاثمائة ألف موظف حكومي .
ومع الحرب الإعلامية والتضليل وحرب الأكاذيب  والشائعات والحروب النفسية التي تجاوزت كل الحدود والقيم الدينية والأخلاقية ..وبعد....وبعد...
 
تعالوا نعرف.. ماذا تحقق من أهداف ظاهره ومخفية وماذا تم تحقيقه حتى من تلك الشعارات التي تم رفعها عند بدأ العدوووان على اليمن ..؟
 
 
بدأ العدوان على اليمن في 26 مارس 2015م تحت عنوان عريض.. القضاء على (الانقلاب) وإعادة الشرعية الى صنعاء ..وأعلنت الحرب في مؤتمر صحفي لسفير السعودية في واشنطن عادل الجبير والذي قال حينها انها جاءت بطلب من الحكومة (الشرعية )
اليمنية ..وعلى الرغم أن هذه الحكومة ورئيسها المنتهية ولايته قالوا إنهم  لم يكونوا على علم وتفاجأوا بها ..وعلى الرغم إن عادل الجبير بعد أن أصبح وزير خارجية للسعودية قال إن السعودية وامريكا كانتا تخططان لهذه الحرب قبل ستة أشهر من إنطلاق ماسماها (عاصفة الحزم) وإنها قامت لحماية الأمن القومي السعودي من (التمدد الإيراني)جنوب المملكة وفي حديقتها الخلفية  .
إلا إن هذا العدوان أستمر ولايزال تحت شعار (القضاء على الأنقلاب وإعادة الرئيس الشرعي الى صنعاء ..).
وهنا لابد من طرح العديد من الأسئلة 
هل فعلا هذه الحرب من أجل (الشرعية )..؟
طيب لماذا ضربوا ودمروا كل مؤسسات الدولة التي تمثل هذه (الشرعية )..؟
لماذا يتم إحتجاز من يقولون عليه رئيس (شرعي )ومستشاريه ووزرائه في غرف فندقية في الرياض منزوعي الكرامة مسلوبي الإرادة ممنوعين من اتخاذ اي قرار  الا مايملى عليهم..؟
طيب ألم يقولوا إنهم (حرروا) (85% ) من أراضي الجمهورية اليمنية وأصبحت تحت سيطرة (الشرعية) ..؟
لماذا لم يسمح لمن يتم قتل اليمنيين وحصارهم وتدمير بلدهم لأجله بالعودة الي عدن أو أي محافظة أخرى لإدارتها وتشغيل مؤسسات الدولة منها ..؟
طيب ..لماذا يمنعوا من العودة وهم يروجون أمام العام أن هذه المساحة الجغرافية من اليمن تحت سيطرة (الشرعية )..؟
من يحكم ويتحكم بهذه المناطق 
ومن يسيطر على هذه الأراضي (المحرررررة) وفقا لما يروجون له فعليا..؟
ألم يقل وزير الداخلية في حكومة مايسمى زورا وبهتانا (بالشرعية )أنه لايستطيع أن يدخل ميناء أو مطار عدن الا بموافقة من القائد الاماراتي ..؟
ألم يتحدث مدير طيران اليمنية أن تحالف العدوان يمنع (مبيت) طائرة اليمنية الوحيدة التي تصل عدن من المكوث في المطار بدل المكوث في مطار جيبوتي الذي يأخذ رسوم كبيرة نتيجة لذلك ..؟
طيب هل يوجد جيش وأمن ومؤسسات دولة في عدن وبقية محافظات الجمهورية (المحررة) واكرر كلمة المحررة حتى يفهم السذج أي تحرير يتحدثون عنه في ظل غياب مقومات الدولة المشار إليها أعلاه..؟
لماذا يرفع علم الأنفصال ويتم تشكيل مليشيات عسكرية  تحت مسمى (نخب)دون علم وموافقة (الشرعية )..؟
لماذا ذهبت الامارات إلى سقطرى رغم أنه لم يكن فيها مايسمونهم (إنقلابيين) ولماذا يتم رفع العلم الإمارتي وتجنيس الكثير من أبناء سقطرى وتغيير الهوية اليمنية وبناء قواعد عسكرية إماراتية ..؟
هل يدخل هذا في خدمة عودة (الشرعية ) إلى صنعاء والقضاء على (الانقلابيين )..؟!
 
ولماذا ذهبت السعودية إلى المهرة وبدأت بمد انبوب النفط عبر الأراضي اليمنية دون موافقة (الشرعية المزعومة) لولا مقاومة الأهالي هناك والذين يتعرضون لعمليات قتل واعتقال تعسفي من المحتل السعودي وبمساعدة السلطات المحلية التي عينها الدنبوع خدمة للمحتلين..؟
 
دعونا نخرج من هذه الأسئلة التي صارت إجاباتها معروفة للقاصي والداني ونسأل أسئلة أخرى متعلقة بإحدى مبرات استمرار العدوان على اليمن وهو الموضوع الإيراني .
هل فعلاا تتواجد إيران باليمن على الاقل عسكريا ...؟
طيب هل يعقل إنه ومع وجود الإستخبارات العالمية وأقمار وطائرات التجسس لم يصلوا إلى عسكري ايراني واحد خلال اربع سنوات من العدوان ..؟
عسكري واحد.. فمابالك بمايتحدثون عنه من وجود كتائب  من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني.
وهل إيران تهدد فعليا السعودية من خاصرتها الجنوبية ..مامؤشرات هذا التهديد ..؟ وماهي المعطيات المسنودة عليه ..؟
وماذا بشأن الأسلحة الإيرانية التي يزعمون أنها تدخل إلى  الي
 
من ..؟
هل وجدوها ..؟ وكيف تدخل وهم يحاصرون اليمن برا وجوا وبحرا ..؟
الخلاصة ...
أربع سنوات من التدمير الممنهج لليمن أرضا وإنسانا ..وبعدما اتضحت الرؤية وصارت حقيقة هذا العدوان وبانت أهداف المعتدين ..هل سيظل الذين هللوا وفرحوا وشكروا وساندوا وأيدوا المعتدين على غيهم ..؟
متى سيعود الذين لايزالون يؤيدون المعتدين الي رشدهم ..؟
ماذا بعد وقد اتضحت الصورة وبانت النوايا ...؟
إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك