القائمة الرئيسية

الرئيس السوري يوافق خلال اجتماع مع ممثلي القبائل والنخب الوطنية على تشكيل لواء اقتحام عسكري

20-06-2019, 17:02 الرئيس السوري يوافق خلال اجتماع مع ممثلي القبائل والنخب الوطنية على تشكيل لواء اقتحام عسكري
وكلات

الرئيس السوري يوافق خلال اجتماع مع ممثلي القبائل والنخب الوطنية على تشكيل عسكري” لواء اقتحام” واجماع على رفض أي دويلة أو كيان أو فيدرالية أو أي تسمية اخرى غير “سورية موحدة”

 

 

رفضت القبائل والنخب الوطنية السورية وجود أي قوات أجنبية على الأرض السورية وكل مشاريع التقسيم وغيرها .

وأكد بيان صدر عن اجتماع القبائل والنخب السورية ، الذي عقد في مدينة حلب شمال سورية اليوم الخميس وتلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه ، أن ” سورية عشيرة واحدة ووطن واحد ولن تسمح بتجزئته تحت اي مسمى ورفضها لوجود كافة القوات الأجنبية على الأرض السورية”.

ووفقا للبيان ، رفض المجتمعون ما يسمى “المنطقة العازلة أو الأمنة او غيرها من التسميات لان السيادة لا تتجزأ ،وسيعملون بكل ما يستطيعون لمنعها وافشالها ، وبالتالي افشال مخططات الأعداء المحتلين لأرضنا “.

وكشف البيان الختامي بعد اجتماع عدة ساعات موافقة الرئيس السوري بشار الأسد على تشكيل عسكري” لواء اقتحام” من أبناء ريف حلب ومناطق شمال شرق سورية ومن كافة المتخلفين عن أداء خدمة العلم والذين خضعوا للتسويات”.

وأكد المجتمعون في بيانهم ” نعمل من اجل عودة جميع الاراضي واهلها السوريين الى حضن الوطن ،لأننا ضد أي دويلة أو كيان أو فيدرالية أو أي تسمية اخرى ،فسورية واحدة موحدة ولن نقبل ولن نهدأ إلا أن تكون كذلك”.

وتشهد سورية عقد مؤتمرات عشائرية في كافة المناطق التي تحت سيطرة الحكومة السورية وأخرى تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية وثالثة تحت سيطرة فصائل المعارضة .

شارك