القائمة الرئيسية

"نشر الغسيل".. الحريري يسخر من جنبلاط ويدعو أنصاره للمزيد.. والأخير يرد!

24-06-2019, 17:37 "نشر الغسيل".. الحريري يسخر من جنبلاط ويدعو أنصاره للمزيد.. والأخير يرد!
النهضة نيوز

تحوّلت منصة "تويتر" في لبنان مساء الأحد إلى حلبة اشتباك بين فريقين سياسيين المُفترض أنهما حليفان "تيار المستقبل" بزعامة رئيس الحكومة سعد الحريري والحزب "التقدمي الاشتراكي" برئاسة الزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، تغريدات سخر فيها من الزعيم الدرزي، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط.

وفي تأكيد منه على الخلاف الذي وقع بين الطرفين، بسبب انتقادات مبطنة وجهها جنبلاط لأداء الحريري، والأنباء حول تسوية قام بها جنبلاط مع وزير الخارجية جبران باسيل، دعا الحريري أنصاره إلى الهجوم على أنصار جنبلاط.

وغرد: "مشكلتكم يا إخواننا في حزب التقدمي الاشتراكي مش عارفين شو بدكم، لما تعرفوا خبروني".

وأضاف: "واضح أنكم عارفين، ساعة يلا هدنة إعلامية، بعد نص ليل هجوم، بعدين بتسحبوا التويت، واعتذار".

 واستدرك: "على كل حال خلي الناس تكون الحكم، أو حتى هيدا ممنوع عندكم، وللعلم اللي عم يحاول يرمي زيت على النار معي ما بيمشي".

 وفي تغريدة أخرى، اتهم الحريري، جنبلاط وحزبه بشكل مباشر بـ"عدم الوفاء"، قائلا: "قال شو، الاشتراكي عم يحكي بالوفاء،  نكتة اليوم".

 وتدخل أمين عام تيار المستقبل، أحمد الحريري (ابن عمة سعد الحريري)، على خط الجدل، قائلا إن "الرئيس الحريري عم يقول إنه السنة أصحاب دور".

 وأضاف أحمد الحريري: "هني حراس الشراكة الوطنية، وهني أساس باتفاق الطائف، وهني أمناء على المناصفة، عم يحط السنة تحت سقف المعادلة الوطنية مش تحت سقف المعادلة الطائفية، وهمه أكبر من زاروبين و حي".

 بدوره، رد وليد جنبلاط على سخرية الحريري وأنصاره منه، قائلا: "أتوجه إلى جميع الرفاق والمناصرين، مطالبا بعدم الوقوع في فخ السجالات والردود العلنية مع تيار المستقبل".

 ونشر الحريري صورة رمزية لملابس معلقة على حبل، وهو ما اعتبره ناشطون تعبير غير مباشر منه إلى العبارة الشهيرة "نشر الغسيل"، والتي تشير إلى نشر الاتهامات العلنية، والفضائح.

 وأثارت تغريدات الحريري ردود فعل واسعة في الشارع اللبناني، إذ أجمع مغردون على ضرورة أن يكون رئيس الحكومة "متزنا" في تغريداته، بدلا من أن يدفع أنصاره للهجوم على تيار حليف إلى حد وقت قريب.

يشار إلى أن صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، كشفت أن شخصيات لبنانية فشلت في عقد مصالحة بين "المستقبل" و"الاشتراكي" قبل أيام.

شارك