القائمة الرئيسية

ما حقيقة ما تردد عن اشتباك روسي أمريكي قبالة سواحل أمريكا وغرق قطعة بحرية أمريكية؟

04-07-2019, 13:39 غواصة روسية
إضاءات

نشرنا بموقع اضاءات خبراً عن حادث حريق في غواصة روسية ونشرت وكلات الأخبار الروسية اليوم خبراً عن اجتماع الرئيس الرئيس بوتن مع وزير الدفاع الروسي للإلمام بملابسات الحادث, نحن في موقع اضاءات نبتعد عن مواضيع الإثارة ولم ناخذ ما تناقلته منصات التواصل الإجتماعي من أخبار على محمل الجد, لكن خبراً نُشر في موقع ديبكا الصهيوني القريب من أجهزة إستخبارات الكيان يُشير لحادثٍ كبير قد حصل مما يعزز التكهنات, بالأمس نشر النائب الأردني طارق خوري على حسابه بتويتر ما تردد حول الموضوع, لذلك قررنا نشر الخبر وسننتظر المزيد من التفاصيل حول حقيقة ما حصل لننقلها لقراءنا الأعزاء, اليكم ما ود في خبر موقع ديبكا.

رئيس تحرير موقع إضاءات  

 

نقلاً عن موقع  debka files

 

*مشاورات عاجلة في واشنطن، موسكو بشأن الغواصات الأمريكية الروسية المبلغ عنها في تبادل لإطلاق النار*

 

 2 يوليو ، 2019 @ 22:24 ديان شليم

 

تقول التقارير الأولى التي وصلت إلى المصادر العسكرية لـ DEBKAfile إن غواصة أمريكية اعترضت غواصة نووية روسية في المياه الأمريكية قبالة ألاسكا. وردت الغواصة الروسية التي كانت ترافق الغواصة النووية بطوربيد من طراز البلقان 2000 ، وسقطت السفينة الأمريكية. جرت مشاورات عاجلة في البيت الأبيض والكرملين مساء الثلاثاء. ألغى نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ظهوره في نيو هامبشاير بعد استدعائه إلى واشنطن لحضور مؤتمر دعا إليه الرئيس دونالد ترامب دون توضيح.

 

ألغى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابا وتوجه إلى الكرملين للتشاور مع وزير الدفاع سيرجي شويغو وقادة الجيش ، بعد أن علم أن 14 غواصة لقوا حتفهم في حريق اندلع في "غواصة تجريبية تعمل بالطاقة النووية في المياه الروسية." يحمل في وسائل الإعلام الروسية يختلف في معظم النواحي من التقارير الأولى التي تصل إلى هذا الموقع ، وقد يشير إلى حادث منفصل. وذكروا أن ما بين 14 و 17 من أعضاء غواصة تعمل بالطاقة النووية من طرازAS-12  ماتوا من أبخرة سامة نجمت عن حريق على متن السفينة. تم وصف الغواصة على أنها تجريبية وغير مسلحة ولكنها تستخدم غالبًا في مهام التجسس. ومن غير الواضح عدد الطاقم الـ 25 الذين نجوا. تشير وسائل الإعلام المحلية إلى أن أربعة أو خمسة يتلقون العلاج في مستشفى سيفيرومورسك العسكري بسبب التسمم وجرح الارتجاج. وقال حساب إخباري آخر إن غالبية الضباط توفيوا أو في طريقهم إلى المستشفى. هذه التقارير لا تشير إلى سبب الحريق.

شارك