القائمة الرئيسية

الجيش اليمني يستهدف مطار جيزان السعودي ويعطل الملاحة الجوية فيه

05-07-2019, 00:07 طائرة قاصف اليمنية
الميادين

القوات المسلحة اليمنية تعاود استهداف المطارات السعودية في جنوب المملكة بطائرات مسيرة دون طيار، وتصيب مطار جيزان وأبها، وتعطل الأول عن الملاحة الجوية بشكل كامل.

نقل مراسل الميادين عن مصادر محلية سعودية سماع دوي انفجارات كبيرة في مطار جيزان جنوب المملكة، وتأكيدها توقف الرحلات الجوية من وإلى المطار عقب الانفجارات.

في هذه الأثناء أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة بصنعاء تنفيذ سلاح الجو المسير عمليات هجومية بطائرات "قاصف K2" على مواقع عسكرية في مطار جيزان السعودي.

وأكد بيان المتحدث العميد يحيى سريع أن الطائرات أصابت أهدافها بدقة، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار، وأضاف "سلاح الجو المسير استهدف مجدداً مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها بعسير".

وقال سريع إن عمليات سلاح الجو المسير مستمرة في استهداف المطارات السعودية المستخدمة لأغراض عسكرية، وطالب المدنيين من مختلف الجنسيات الابتعاد عن الأماكن المستهدفة حرصاً على سلامتهم.

وأوضح سريع أن كافة المطارات المستهدفة من قبل القوات اليمنية خلال الفترة الأخيرة انطلقت منها الطائرات الحربية للتحالف السعودي خلال السنوات الماضية وشنت الغارات وارتكبت الجرائم بحق أبناء الشعبن اليمني، وبالتالي فإن تلك المطارات أصبحت أهدافا مشروعة لقواتنا.

شارك