القائمة الرئيسية

حرس الثورة الإسلامية في إيران يعلن توقيف ناقلة بريطانية في مضيق هرمز ونقلها إلى السواحل الإيرانية، "لعدم مراعاتها القوانين الدولية للملاحة".

19-07-2019, 21:59 حرس الثورة يعلن أن الناقلة البريطانية لم تراع قوانين الملاحة البحرية
وكالات

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران توقيف ناقلة بريطانية في مضيق هرمز ونقلها إلى السواحل الإيرانية.

وأوضح حرس الثورة أن الناقلة البريطانية التي احتجزت اسمها stena impero "وأوقفت لعدم مراعاتها القوانين الدولية للملاحة".

و أن حرس الثورة أعلن أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق السفينة البريطانية.

وأفاد الإعلام الإيراني بأن الناقلة البريطانية "أوقفت بطلب من منظمة المرافئ والملاحة وبناء على حكم قضائي لتلويثها البيئة"، بينما أكد مدير عام الموانئ في هرمزكان الإيرانية تلقيه تقارير عن تسبب ناقلة النفط البريطانية بأضرار وطلبه نقلها لميناء بندر عباس.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها تسعى بشكل عاجل للحصول على معلومات بشأن التقارير عن تحرك ناقلة بريطانية نحو المياه الإيرانية، فيما قال مجلس الأمن القومي الأميركي إنه على علم بالتقارير عن احتجاز قوات إيرانية ناقلة نفط بريطانية، في الأثناء اعتبر البيت الأبيض أن إعلان إيران احتجاز ناقلة بريطانية دليل على "العنف المتزايد" من قبلها.

فيما نقلت "رويترز" عن مصدر بريطاني قوله إن لجنة الطوارئ الحكومية في بريطانيا تجتمع في لبحث حادث احتجاز الناقلة في الخليج.

شركة "نورثرن مارين" المشغلة للناقلة البريطانية أعلنت أنها فقدت التواصل مع طاقمها بعد اقتراب زوارق صغيرة مجهولة ومروحية منها، وأضافت أن 23 بحاراً كانوا على متن الناقلة ولا تقارير عن إصابات.

 

وكانت المحكمة العليا في جبل طارق قرّرت تمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية 30 يوماً، والتي احتجزتها وهي في طريقها إلى سوريا بطلب من المملكة المتحدة.

وقال المدعي العامّ في البلاد إنّ احتجاز الناقلة "غرايس وان" سيمدّد إلى الخامس عشر من آب/أغسطس المقبل.

 

شارك