القائمة الرئيسية

تقرير خاص: لماذا أوقفت بعض شركات الطيران الأجنبية رحلاتها للقاهرة؟

22-07-2019, 10:50 فوضى بمطار القاهرة
اضاءات

ورد لإضاءات من مصادر خاصة الدواعي التي جعلت بعض شركات الطيران الأجنبية تُعلق رحلاتها للقاهرة والسبب بخلاف ما أشيع عن كونه أمني بل هي الحالة التي سادت في مطار القاهرة ,بعد مباراة الفريق الجزائري حدثت فوضى فى مطار القاهرة بسبب مغادرة الطيران العسكري الجزائري مطار القاهرة مما أجبر المشجعين الجزائريين على المبيت في مطار القاهرة, تكفلت سلطات المطار فى تقديم وجبات طعام لهم لحين عودة الطيران العسكرى الجزائري الذى غادر المطار عائدا إلى الجزائر حيث لا تسمح سلطات الطيران المدنى الدولية ببقاء هذه الطائرات العسكرية في المطارات المدنية, علما ان هؤلاء المشجعين لم يكن لديهم تذاكر سفر ليتمكنو من استخدام وسائل شركات أخرى .. يعنى حصلت فوضى وتم السيطرة عليها بعد بدء عودة الطيران العسكرى الجزائري. 

هذا وقدأأعلنت سلطات مطار القاهرة إنهاء أزمة نحو 7 آلاف جزائري كانوا وصلوا إلى القاهرة لمساندة منتخب بلادهم في نهائي بطولة كأس إفريقيا، وظلوا عالقين هناك لـ36 ساعة.

وانتهت الأزمة بتدخل الحكومة الجزائرية التي نظمت جسرا جويا من 33 طائرة منها 9 طائرات حربية، و24 تابعة للخطوط الجزائرية على مدار 36 ساعة عصر الأحد، حتى غادر كافة المشجعين الجزائريين العالقين إلى بلادهم. 

شبكة رصد@RassdNewsN

بعد أن مكثوا 36 ساعة بمطار القاهرة واشتبكوا مع الأمن المصري.. انتهاء أزمة تكدس أكثر من 7 آلاف مشجع جزائري، حيث تدخلت الحكومة الجزائرية وأمدت بجسر جوي تضمن 33 طائرة لنقلهم إلى

View image on Twitter

244

Twitter Ads info and privacy

 

وحقق المنتخب الجزائري لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد انتصاره على السنغال 1-0 في المباراة الختامية مساء الجمعة الماضي على إستاد القاهرة الدولي.

 

شارك