القائمة الرئيسية

قصف اسرائيلي لمعسكر الحشد الشعبي في آمرلي ( الامير علي ) اليوم...! محمد صادق الحسيني

22-07-2019, 19:57

افاد مصدر عسكري ، حول الأخبار المتداوله في وسائل الاعلام اليوم ، والمتعلقة بقصف مواقع للحشد الشعب العراقي في بلدة آمرلي / محافظة صلاح الدين / بما يلي :

 

1. ان المواقع التي استهدفت الليلة الماضيه قد تعرضت للقصف بثلاثة رؤوس حربيه حوامة  ، من طراز : هاروب Harop

الاسرائيلي الصنع .واسمها بالانجليزيه هو : Loitering Munition .

2. ان هذا النوع من الأجسام المسيره ، الذي ليس هو طائرة مسيرة ولا صاروخاً مجنحاً ، وانما راس حربي زنته ٢٣ كغم يكون مدمجاً في المسّيره ، والتي تنفجر مع الرأس المتفجر عندما تنقض على الهدف .

3. تعمل هذه الرؤوس المتفجره الحوامة بالتوجيه الذاتي ( نحو الهدف ) او من خلال مركز قياده وسيطره على الارض من قبل الجهه المشغله .

 

وهي شبيهه للرؤوس الحوامه الايرانيه من طراز / رعد ٨٥ .

4. مدى هذا الرأس المتفجر الحوام الف كيلومتر ويحوم لمدة ٦ ساعات متواصلة . علماً ان الدول الوحيده التي تملك هذه الذخيره في "الشرق الاوسط" هي اسرائيل وتركيا ، التي اشترت هذه الذخائر من اسرائيل .

5. أطلقت هذه الرؤوس الحوامه من طائرة F 16 اسرائيليه ، عبر عملية تسلل جوي الى جنوب شرق الرطبه . وقد أطلقت هذه الرؤوس من فوق نقطة مفترق الطريق الدولي بغداد / عمان وبغداد / دمشق .

 

5. وعليه فان القواعد الجويه الاميركيه في الاْردن وفِي التنف السوريه قد سجلت خط طيران المقاتله الاسرائيليه وانطلاق الأسطوانات الثلاثه منها ( الرؤوس المتفجره تكون محشوةً داخل أسطوانات تفتح عند اطلاقها من الطائره التي تطلقها ، حيث يشتغل محرك الرأس الحوام ويبدأ المسير نحو الهدف ) . علماً ان المسافه بين نقطة الإطلاق والهدف كانت تزيد على ٥٠٠ كم .

6. وهذه هي المره الثالثه التي تستخدم فيها هذه الرؤوس ، اذ استخدمت للمرة الاولى من قبل سلاح الجو الأذربيجاني في شهر نيسان ٢٠١٦ . اما في الثانيه فقد استخدمه سلاح الجو الاسرائيلي ضد بطارية صواريخ ارض/ جو سوريه ، من طراز بانتسير او SA 22 ، في شهر أيار عام ٢٠١٨ .

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

بعدنا طيبين قولوا الله

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك