القائمة الرئيسية

تقرير خاص: السعودية طلبت الوساطة الروسية لوقف الهجمات اليمنية على مطاراتها

26-07-2019, 11:21 طائرات قاصف تستهدف مطارات قوى العدوان
إضاءات + المسيرة

بالإرادة والعزيمة والإيمان يتحقق الإنتصار, المُسيرات اليمنية تهاجم المطارات السعودية, بالرغم من قلة الإمكانات اليمنية وكثرتها لدى تحالف قوى العدوان, استطاعت القوة الجوية المسيرة قلية التكاليف تعطيل المطارات السعودية في أبها وجيزان ونجران  مما اضطر السعودية لطلب الوساطة "النجدة" الروسية, بالأمس كان وفد من جماعة انصار الله في موسكو لبحث ورقة "روسية" تعرض وقف القصف الجوي المتبادل بين تحالف قوى العدوان  مع اليمنيين, الورقة الروسية كانت بطلب سعودي,  بالتوازي تستمر القوة الجوية اليمنية في استهدافها للمطارات السعودية كما صرح العميد يحيى سريع في مؤتمره الصحفي.

إضاءات

 

 

نفذ سلاح الجو المسير مساء أمس الخميس عملية واسعة على مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k.

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن العملية استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى وقد أصابت أهدافها بدقه عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وأضاف العميد سريع أن استهداف مطار أبها يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة والتي كان آخرها 25 غارة جوية خلال 12 الساعة الماضية.

وتابع "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار ونكرر دعوتنا للمدنيين والشركات بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا".

تجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو المسير نفذ أمس الأربعاء عمليات هجومية واسعة بطائرات قاصف 2K على أهداف حيوية في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير.

وكثف سلاح الجو المسير من عملياته الهجومية خلال الأيام الماضية، مستهدفا أهدافا حيوية في قاعدة الملك خالد الجوية في عسير ومطارات جيزان ونجران وأبها.

شارك