القائمة الرئيسية

مفاجأة أخرى في ليبيا.. طيار أوكراني بعد الطيار (البرتغالي) الذي تبين أنه أمريكي

29-07-2019, 10:22 طائرة نقل أسلحة مستأجرة من الإمارات
إضاءات + وكالات

 

الحمد لله أن الله فضحهم وأسقط ورق التوت عن عوراتهم, يؤججون الفتن ويفسدون في الأرض وهم لاعداء الأمة خير ذليل و تابع, حبث الخراب يكون يكونون أنهم أعراب هذا الزمن الرديئ والقبيح.

إضاءات

 

كشف موقع إخباري أوكراني مفاجأة متعلقة بطائرة شحن أوكرانية كانت قد دمرتها طائرة مسيرة تابعة لحكومة الوفاق الوطني في قاعدة الجفرة وسط الصحراء الليبية.

وأفاد موقع "Страна.ua" الأوكراني بأن طائرة الشحن "إيل – 76" المذكورة أوكرانية مستأجرة، وقد قتل قائدها الأوكراني بعد استهدافها في ليبيا في 26 يوليو بقاعدة الجفرة الجوية، أثناء محاولته إنقاذ المستندات الخاصة بها، مضيفا أن طائرتي شحن أوكرانيتين دمرتا في قاعدة الجفرة.

وأوضح الموقع أن قائد طائرة الشحن الأوكرانية يدعى، فلاديمير بوخالسكي، وهو طيار متقاعد من مدينة ميليتوبول، ويعد أحد أكثر الطيارين خبرة في اللواء 25 الخاص بالنقل الجوي، وتولى قبل تقاعده منصب نائب قائد التشكيل.

وروى المصدر أن الطيار بوخالسكي، تخرج من مدرسة تامبوف الجوية، وخدم في منطقة زابوروجي بأوكرانيا، ومنها انتقل قبل 20 عاما إلى مدينة ميليتوبول، وشارك في إجلاء المواطنين الأوكرانيين من ليبيا وسوريا.

وأوضحت وسائل إعلام أوكرانية أخرى أن طائرتي الشحن الأوكرانيتين اللتين استهدفتا في قاعدة الجفرة الجوية  تابعتين لشركة نقل جوي خاصة، وقد استؤجرتا لنقل أسلحة من الإمارات إلى ليبيا.

وكانت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني قد أعلنت أن طائرة مسيرة تابعة لها دمرت طائرة شحن عسكرية كانت محملة بالذخيرة في قاعدة الجفرة الجوية التابعة لـ"الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر، ولاحقا أعلن مسؤولون عسكريون تابعون لحكومة الوفاق أن الهجوم أسفر عن تدمير طائرتي شحن عسكريتين ومعدات أخرى.

 

شارك