القائمة الرئيسية

عمليتان نوعيتان للجيش اليمني: استهداف موقع عسكري في الدمام السعودية وعرض عسكري في عدن

01-08-2019, 16:21 قصف معسكر في عدن
الميادين

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية يعلن عن تنفيذ سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية عملية مشتركة باتجاه معسكر الجلاء في عدن خلال عرض عسكري، ومراسل الميادين يفيد بارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 41، بالتوازي مع إطلاق صاروخ باليستي متطور بعيد المدى على هدف عسكري هام في الدمام السعودية.

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تنفيذ سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية عملية مشتركة باتجاه معسكر الجلاء في عدن جنوب اليمن.

مراسل الميادين أفاد بارتفاع عدد قتلى الهجوم على معسكر الجلاء في البريقة إلى 41 باستهداف الجيش اليمني واللجان المعكسر التابع لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن.

وقال مراسلنا إن الصاروخ البالستي سقط خلف منصة جلوس القيادات خلال عرض عسكري في معسكر الجلاء، مشيراً إلى أن قتلى الهجوم على معسكر الجلاء في عدن هم من القيادات والجنود الموالين للإمارات.

العميد سريع أعلن أيضاً أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً بالستياً متطوراً بعيد المدى على هدف عسكري هام في الدمام السعودية.

وبالتزامن، تحدّث مراسل الميادين عن مقتل 5 أشخاص وجرح أكثر من 30 جرّاء تفجير سيارة مفخخة في قسم شرطة الشيخ عثمان وسط مدينة عدن.

وفي السياق، أعلن العميد سريع عبر الميادين عن إطلاق صاروخ باليستي على هدف عسكري هام في العمق السعودي بالدمام.

وأكد المتحدث استهداف عرض عسكري بطائرة "قاصف 2k" وبصاروخ باليستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن، وأنه نتج عن العملية مصرع وإصابة العشرات من الغزاة ومرتزقتهم بينهم قيادات وتسببت بحالة إرباك كبيرة فى صفوفهم.

المسيرة - عاجل@MasirahTV

| متحدث القوات المسلحة: تم استهداف العرض العسكري بطائرة وصاروخ بالستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن

٩٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٣٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله علي القحوم قال في حديث خاص للميادين "أي قوات أجنبية تتواجد على أرضنا هي هدف مشروع لنا"، مشيراً إلى أن عملية استهداف الجيش اليمني واللجان لمعسكر الجلاء في عدن استراتيجية بكل المقاييس.

القحوم كشف أن "معسكر العدوان على اليمن أصبح في حالة من التفكك والتشرذم".

الكاتب الصحافي عبد الغني الزبيدي أفاد من جهته في حديث للميادين ووفق معلومات عن وجود قيادات سعودية وإماراتية في العرض العسكري في معسكر الجلاء، وقال "نحن اليوم أمام معركة تحول كبيرة".

بدوره كشف الباحث العسكري محمد عباس في حديث للميادين أن العميد الذي قتل اليوم في الهجوم على معسكر الجلاء كان مسؤولاً عن عمليات أمنية كالاغتيالات والتصفيات.

وأشار إلى أن اليمن يعيش اليوم مرحلة تحول استراتيجي مع قدرة الجيش واللجان على الرد بشكل مؤثر.
ورأى أن استهداف المعسكر سيسرّع عملية انسحاب القوات الإماراتية من اليمن.

 

شارك