القائمة الرئيسية

إضاءات تلقي الضوء على أهم ما ورد بكلمة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

05-08-2019, 04:14 السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
إضاءات

بمناسبة انتهاء الدورات الصيفية التثقيفية ألقى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمة ثقافية تنويرية وسياسية استهلها بتقديم الشكر للمشاركين فيها من طلاب ومعلمين ومشرفين ثم عرج على الوضع السياسي العام وتطورات الأحداث في اليمن نلخصها:

 

اولاً: ركز الحوثي على أهمية التمسك بالعقيدة لكي لا ينحرف الناس عن جادة الصواب والإنحراف للأفكار التكفيرية المتشددة وركز على ضرورة الاهتمام بالعلوم التي من دونها لا يحدث التطور المنشود, السيد الحوثي أشار لدور كل فئات الاستكبار السلبي بالسعي للتشويه الفكري ما فيها أمريكا بهدف إستعباد الناس والسيطرة عليهم، مؤكدا أنه لا يمكن للأمة أن تحقق لنفسها الاستقلال السياسي والاقتصادي مالم تحصل على الاستقلال الثقافي والفكري..

 

ثانياً: فيما يتعلق بالإمارات قال الحوثي ان "استمرار الإمارات في العدوان وفي احتلال اليمن يشكل خطورة عليها وهي تتحمل مسؤولية ذلك".

 

ثالثًاً: فيما يتعلق بالسعودية أوضح السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن النظام السعودي يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان، لافتا أنه يجب أن يأخذ الدرس ويعتبر بصمود وتماسك الشعب اليمني.

وأضاف أن السعودي بذل كل جهده في اليمن وحلبه الأمريكي حتى يكاد ضرعه أن يجف، لافتا إلى أنه "كلما تمادى السعودي في عدوانه فلن نألوَ جهدا في الرد بما نستطيع من توجيه ضربات موجعة له".

وحذر السيد عبدالملك النظام السعودي من تأثيرات الضربات الموجعة عليه وعلى من يقف وراءه من قوى دولية على رأسها أمريكا، قائلا "على السعودي أن يأخذ العبرة من عملية التاسع من رمضان ويدرك أن مصلحته ومصلحة المنطقة هي في السلام والكف عن العدوان"، مؤكدا أن في العدوان على اليمن والتصعيد سيقابله مزيد من التصعيد من جانبنا وأشار لتسييس النظام السعودي لفريضة الحج.

رابعاً: أشار السيد الحوثي للنوايا الخبيثة التي تقوم بها قوى العدوان في الجنوب من ممارسات جهوية هدفها تفكيك لحمة الشعب اليمني.

 

إضاءات

شارك