القائمة الرئيسية

أزمة ناقلة النفط الإيرانية جريس 1 المحتجزة في جبل طارق في طريقها للحل

13-08-2019, 17:55 ناقلة نفط جريس 1
إضاءات + وكالات

 حل ازمة الناقلات بين ايران وبريطانيا والتوقعات تشير لفرب تحرير ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة  على أبعد تقدير حتى يوم السبت القادم باعتبار ان القرار القضائي لمحكمة جبل طارق باحتجازها ينتهي يوم السبت القادم, علماً ان الناقلة الإيرانية أرسلت إشارات على تغيير مسارها باتجاه المغرب حسب ما اعلنته الجهات المختصة في طهران، طهران تقول إن لندن أظهرت رغبتها في حل مشكلة ناقلتي النفط بعدما أظهرت ايران قوتنا.

نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن سلطات جبل طارق أن الناقلة الإيرانية المحتجزة غريس واحد سيفرج عنها بحلول مساء اليوم، وذلك قبل أن تعود هذه السلطات لتنفي نقلاً عن مصادر لها.

هذا وأفادت الوكالة في وقت سابق بأن ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" المحتجزة من قبل بريطانيا في جبل طارق أرسلت قبل ظهر اليوم إشارات على تغيير مسارها باتجاه المغرب. 

يأتي ذلك فيما توقّع مساعد شؤون البحرية بمنظمة الموانئ والملاحة الايرانية جليل إسلامي قرب إبحار الناقلة مجدداً في المياه الدولية على المدى القريب.

وأوضح في كلمة له اليوم أن "احتجاز الناقلة الإيرانية كان كيدياً وبمزاعم مغلوطة وبأهداف بريطانية مغرضة"، مشيراً إلى أن "لندن أظهرت رغبتها في حل مشكلة ناقلتي النفط بعدما أظهرت طهران قوتها".

شارك