القائمة الرئيسية

كيف أبطل الجيش السوري مفعول صواريخ تاو الأمريكية وحولها لخردة في المعارك الأخيرة, فيديو

18-08-2019, 17:51 الجيش السوري
وكالات

أمريكا أمدت نصرتها بصواريخ التاو التي تحولت لمصدر ازعاج للجيش السوري, العقل السوري الفذ وجد لهذه المشكلة الحل فحرر خلال الأيام والأسابيع الماضية عشرات القرى والبلدات في ريفي حماة و إدلب ، مستخدما ً خطة اقتحام جديدة تتمثل بالتقدم الليلي .

ومع كثرة استخدام الجماعات الإرهابية لصواريخ التاو الأمريكية والتي تعمل حكومة نظام أردوغان على تزويد الفصائل الإرهابية بها ، لجأ الجيش السوري إلى خطة ذكية ، مستخدما ً الهجوم الليلي والذي جعل من صواريخ التاو خردة أمام تقدم القوات السورية ، وذلك لعدم وجود أنظمة التسديد الليلي في نسخ التاو التي تملكها الجماعات الإرهابية في سوريا .

كما استخدم الجيش السوري خلال عمليات الاقتحام دبابات T-90 الروسية والمزودة بنظام شتورا المضاد للصواريخ الموجهة ، كما أن الرؤية الليلية في أنظمة الدبابة المتطورة ساهمت بشكل كبير بدعم الهجوم البري الليلي للقوات السورية , ومن جهتها ، واصلت وكالة Anna News الروسية نشر المشاهد البطولية التي تخوضها وحدات الجيش السوري ضد إرهابيي جبهة النصرة في ريفي حماة و إدلب .

و أظهر الفيديو التي نشرته الوكالة بتاريخ اليوم الأحد ، 18 آب 2019 ، عملية اقتحام القرى والبلدات شمال الهبيط ، حيث حررت وحدات الجيش السوري مؤخراً قرى ” كفرعين و عابدين و مدايا و مغر الحنطة و عدة قرى ومزارع ” ، بعد معارك عنيفة مع النصرة .

شارك