القائمة الرئيسية

انتهى الدرس يا غبي,, رسالة ايرانية لجون بولتون, ناقلة النفط الإيرانية" أندريا دريا 1" باعت حمولتها

26-08-2019, 14:28 ناقلة النفط اندريا دريا
إضاءات

بالرغم من مذكرات وزارة العدل الأمريكية بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية العملاقة وتهديدات جون بولتن ووعيده, أعلنت ايران اليوم. على لسان متحدثها علي ربيعي، أن بلاده باعت شحنات النفط التي كانت على متن الناقلة "أدريان داريا" المفرج عنها من قبل سلطات جبل طارق، مؤكدا أن المالك الجديد سيحدد مكن الاستلام.

هذا وقد نقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن ربيعي، قوله، صباح اليوم الاثنين: "لقد بعنا شحنات أدريان داريا النفطية", وأضاف ربيعي: "إحدى السياسات الخاطئة التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية هي مراقبة الدول وتهديدها المستمر".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، في وقت سابق اليوم الاثنين قد غرد على تويتر، إن "هناك عزما على منع إيران من تمويل الإرهاب، وزعزعة استقرار العالم، وخرق العقوبات الدولية".

وأضاف، من خلال تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن شحنة النفط "غير المشروعة" المتجهة لتركيا على متن السفينة "أدريان داريا 1" يجب منع تفريغها سواء في الميناء أو في البحر.

وكانت الناقلة الإيرانية "أدريان دريا" "، المعروفة سابقا بـ"غريس 1"، والتي أوقفت لأكثر من شهر في جبل طارق، قد أعلنت أخيرا أنها غيرت وجهتها  نحو تركيا، بحسب ما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

نقول لجون بولتون, لقد انتهى الدرس يا غبي.

شارك