القائمة الرئيسية

تقرير ميداني خاص يرصد الأعمال الحربية والإنجازات ليوم أمس الجمعة في اليمن

31-08-2019, 06:18 صاروخ يمني
إضاءات

 

موجز انتصارات الجيش اليمني واللجان الشعبية في جهات العزة والشرف اليمنية ليوم امس الجمعة, [30/أغسطس/2019]

 ِ تقرير عبده بغيل

 صاروخ باليستي يدك تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته قبالة جيزان ..وانتصارات يمنية على كافة الحبهات.

أطلقت القوة الصاروخية بالجيش واللجان الشعبية فجر يوم الجمعة صاروخاً باليستياً متوسط المدى على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته قبالة جيزان.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن القوة الصاروخية استهدف بصاروخ باليستي من نوع “قاصم” تجمعات الجيش السعودي والمرتزقة شمال حيران قبالة جيزان, وأكد أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفاً عشرات القتلى والجرحى وسبب إرباكاً كبيراً في صفوف العدو.

وأشار العميد سريع إلى أن هذه الضربة جاءت كعملية استباقية لإفشال مخطط العدو، حيث كان يحضر للزحف باتحاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في حرض.

 وفي جبهات اخرى تمت عمليات عسكرية ناجحة في العمق السعودي ومختلف جبهات الدفاع عن الوطن خلال ال24 ساعة الماضية, حيث كثف الجيش واللجان الشعبية العمليات العسكرية في عمق العدو السعودي ومواقع مرتزقته في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن ما أدى إلى خسائر بشرية ومادية في صفوفه واكد مصدر عسكري _عمل تقرير مفصل سابقا- إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ كروز من نوع قدس1 المجنح على مطار أبها الدولي، استهدف مركز العمليات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية ما أدى إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار. كما نفذ الجيش واللجان عملية إغارة على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي في الربوعة بعسير وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما تم تفجير آليتين للمرتزقة قبالة منفذ علب وأبواب الحديد ومصرع وجرح من على متنهما..فيما نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية واسعة بعدد من طائرات قاصف2k على مطار نجران الإقليمي استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأصابت أهدافها بدقة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار.. من جهته اكد مصدر عسكري السيطرة على أحد المواقع في صحراء الأجاشر بعملية هجومية للجيش واللجان الشعبية ومقتل عدد من المرتزقة واغتنام آلية وإحراق أخرى.. اما على جبهة جيزان في العمق السعودي استهدفت مدفعية الجيش واللجان مواقع وتجمعات وتحصينات مرتزقة الجيش السعودي شرق الدود وقبالة جبل قيس محققة إصابات مباشرة، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم..

شارك